تأتي الزيارة انطلاقاً من العلاقات الأخوية التي تربط البلدين وشعبيهما الشقيقين .. رئيس الإمارات يصل إلى قطر في زيارة رسمية.. وتميم بن حمد يتقدم مستقبليه.

قبل 2 شهر | الأخبار | عربي ودولي
مشاركة |

وصل  رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى الدوحة، اليوم (الاثنين) في زيارة رسمية إلى دولة قطر الشقيقة.

 

 

وكان في مقدمة مستقبليه لدى وصوله إلى مطار حمد الدولي، أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

 

ويرافق رئيس الإمارات، مستشار الأمن الوطني الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، والشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان،ومستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، ورئيس جهاز الشؤون التنفيذية عضو المجلس التنفيذي خلدون خليفة المبارك.

 

كما كان في الاستقبال الممثل الشخصي لأمير قطر الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ورئيس الديوان الأميري الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني، وعدد من الشيوخ.

 

وحسب ما نشرته صحيفة عكاظ فقد جرت للشيخ محمد بن زايد آل نهيان مراسم استقبال رسمية لدى وصوله إلى الديوان الأميري حيث أطلقت المدفعية 21 طلقة تحية له.

 

بعدها توجه رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى المنصة الرئيسية حيث عزف السلام الوطني لكل من دولة الإمارات ودولة قطر..بعدها تفقد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ثلة من حرس الشرف اصطفت تحية له.

 

وكان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قد بدأ اليوم زيارة رسمية إلى دولة قطر الشقيقة، تلبية لدعوة من أخيه أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

 

وتأتي الزيارة انطلاقاً من العلاقات الأخوية التي تربط البلدين وشعبيهما الشقيقين. وغرد الشيخ محمد بن زايد عبر حسابه في «تويتر» بقوله: «وصلت إلى الدوحة التي تستضيف بنجاح بطولة كأس العالم لكرة القدم.. نبارك لأخي تميم بن حمد والشعب القطري الشقيق هذا التميز، وتمنياتي لهم دوام التوفيق والنجاح.. وسعدت ببحث العلاقات الأخوية وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة».

ضحايا حرب اليمن من الأطفال

لا تعليق!