مونديال 2022.. سويسرا تهزم صربيا وتبلغ ثمن النهائي والكاميرون تفجر مفاجأة مدوية أمام البرازيل

قبل سنة 1 | الأخبار | رياضة
مشاركة |

بلغ منتخب سويسرا ثمن نهائي مونديال قطر، بفوزه على نظيره الصربي 3-2، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السابعة.

وسجل شيردان شاكيري هدف تقدم سويسرا في الدقيقة 20. وتمكنت صربيا من تعديل النتيجة بعد خمس دقائق عن طريق المهاجم ألكسندر ميتروفيتش. وأضاف دوشان فلاهوفيتش، الهدف الثاني لصربيا في الدقيقة 35. وأدرك بريل إيمبولو هدف التعادل لسويسرا (2-2) قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة 48، سجل ريمو فريلير هدف الفوز لسويسرا.

وبهذه النتيجة، رفعت سويسرا رصيدها إلى ست نقاط لتحتل المركز الثاني في المجموعة السابعة، وتتخلف بفارق الأهداف فقط عن المتصدرة البرازيل، فيما جاء المنتخب الصربي في المركز الرابع والأخير برصيد نقطتين، بفارق نقطتين وراء الكاميرون التي فجرت مفاجأة بتغلبها على البرازيل بهدف نظيف أحرزه فنسنت أبو بكر في الوقت بدل الضائع.  

حيث فجر المنتخب الكاميروني مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على نظيره البرازيلي في اللقاء الذي جمعهما مساء يوم الجمعة، في الجولة الثالثة الأخيرة لدور المجموعات بمونديال 2022.

وأحرز قائد المنتخب الكاميروني المهاجم فينسيت أبو بكر هدف الفوز الوحيد "للأسود غير المروضة" في الدقيقة الثالثة المحتسبة بدلا من الوقت الضائع للقاء الذي أقيم على استاد "لوسيل" بقطر، وخرج من الملعب لتلقيه البطاقة الصفراء الثانية بسبب خلع قميصه احتفالا بالهدف.

واحتفظ منتخب البرازيل رغم خسارته، بصدارة قائمة المجموعة السابعة (G) برصيد 6 نقاط، وكان قد ضمن تأهله إلى دور الـ16 لمونديال قطر مبكرا بعد منافسات الجولة الثانية.

بينما اكتفى منتخب الكاميرون بالمركز الثالث برصيد 4 نقاط، وودع مونديال قطر رفقة منتخب صربيا صاحب المركز الرابع الأخير برصيد نقطة يتيمة.

بينما احتل منتخب سويسرا المركز الثالث برصيد 6 نقاط، عقب فوزه على صربيا (2-1)، ورافق "السيليساو" البرازيلي إلى الدور ثمن النهائي لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022.

وسيكون منتخب البرازيل على موعد مع نظيره الكوري الجنوبي وصيف بطل المجموعة الثامنو (H).

بينما سيلعب منتخب سويسرا مع نظيره البرتغالي بطل المجموعة الثامنة.

أبرز ما جاء في لقاء معالي الدكتور شائع محسن الزنداني مع قناة سكاي...

لا تعليق!