برئاسه رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك.. المجلس الاعلى للطاقة يقر صيانة محطة المنصورة ويناقش مقترحات توليد الكهرباء بالغاز الطبيعي في حضرموت

قبل 2 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

استعرض المجلس الاعلى للطاقة في اجتماعه برئاسة رئيس الوزراء رئيس المجلس الدكتور معين عبدالملك، أمس عدد من التقارير والمواضيع المدرجة على جدول اعماله، ومستوى تنفيذ قراراته السابقة والهادفة الى معالجة أوضاع الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة.

 

 

وأقر المجلس الإجراءات التنفيذية بشأن صيانة محطة المنصورة وارتسيلا، وصادق بهذا الخصوص على نتائج ما تم التوصل اليه مع الشركة المصنعة وارتسيلا لصيانة المحطة بما يمكن من رفع قدرتها الإنتاجية قبل حلول الصيف القادم للتخفيف من حدة العجز.

 

 

وحسب ما نشرته وكالة سبأ اليمنية للانباء فقد ناقش المجلس الأعلى للطاقة مقترحات توليد الكهرباء بالغاز الطبيعي في محافظة حضرموت.. وكلف وزارة الكهرباء والطاقة بالاعتماد على استشاري تقييم للعروض المقدمة لمحطات التوربينات الغازية، واحاطة المجلس الاعلى للطاقة بالنتائج في اطار استراتيجية المجلس بالاعتماد على الغاز الطبيعي كوقود لمحطات الكهرباء في محافظتي حضرموت وشبوة.

 

 

ووقف المجلس الأعلى للطاقة امام مشاكل قطاع الكهرباء وسبل المعالجة السريعة لها، بما في ذلك الاستفادة من منحة المشتقات النفطية السعودية لتعزيز أداء محطات الكهرباء وتنفيذ إصلاحات جوهرية في هذا القطاع، لرفع كفاءة تحصيل الإيرادات وتخفيض الفاقد والحد من الربط العشوائي، وصيانة الشبكات وتأهيل المحطات.

 

وجدد رئيس الوزراء، التأكيد على تنفيذ البدائل اللازمة والحلول المجدية والاستراتيجية للطاقة التوليدية، بما في ذلك تقليل الاعتماد على وقود الديزل في توليد الكهرباء، نظرا لكلفته العالية.. موجها وزارة الكهرباء والطاقة بوضع خطة بتوقيتات زمنية واضحة لمعالجة أوضاع هذا القطاع الحيوي الى جانب تفعيل اعمال الصيانة والاستجابة السريعة للمعالجات واستكمال تنفيذ الإصلاحات.

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!