بالعاصمة المؤقتة عدن .. لجنة السندات برئاسه رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك تناقش آفاق التوقعات للاقتصاد الوطني وقضايا الدين العام المحلي والخارجي

قبل 2 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

ناقشت لجنة السندات في اجتماعها اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، آفاق التوقعات للاقتصاد الوطني على ضوء خطة الإصلاحات الحكومية المنفذة، والإجراءات الرامية الى تعزيز الإيرادات وترشيد النفقات.

 

 

واستعرضت اللجنة، قضايا الدين العام المحلي والخارجي والسيطرة على عجز الموازنة في الحدود الآمنة، وتمويلها من مصادر غير تضخمية، بناءا على التقارير المقدمة من وزارة المالية والبنك المركزي اليمني، واتخذت عدد من القرارات والإجراءات في هذا الجانب في ضوء المقترحات المطروحة.

 

 

وأكد الاجتماع على تفعيل أدوات السياسة النقدية لتوفير الاستقرار الاقتصادي و ضبط سعر صرف العملة الوطنية، وتعزيز التكامل بين السياسة المالية والنقدية، إضافة الى ضبط الإيرادات العامة، والتوريد الى البنك المركزي اليمني.. منوها بتراجع حدة عجز الموازنة العامة في العامين 2020 و 2021م، واهمية البناء على النتائج الإيجابية وتحسينها بما ينعكس على أداء الاقتصاد الوطني للعام الجاري والقادم.

 

 

وحسب ما نشرته وكالة سبأ اليمنية للانباء فقد جدد رئيس الوزراء، التأكيد على عزم الحكومة اصلاح منظومة الاقتصاد وتحسين موارد الدولة وانتهاج مبادئ الحوكمة وتعزيز نظم النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد.. لافتا الى الإرادة والدعم السياسي للمضي في تنفيذ خطة الإصلاحات للحفاظ على تماسك الاقتصاد الوطني، وتخفيف معاناة المواطنين.

 

 

شارك في الاجتماع وزراء التخطيط والتعاون الدولي واعد باذيب، والمالية سالم بن بريك، والصناعة والتجارة محمد الاشول، ومحافظ البنك المركزي اليمني احمد غالب، ومدير مكتب رئيس الوزراء انيس باحارثة

ضحايا حرب اليمن من الأطفال

لا تعليق!