الرئيس العليمي يدعو المجتمع الدولي ووكالات الاغاثة الى مضاعفة تدخلاتها الانسانية لدعم مشاريع الصمود التنموية والمستدامة في اليمن والدول النامية عموما

قبل 2 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور العليمي، حرص المجلس والحكومة على الوفاء بالالتزامات المستعجلة لدعم القطاع الزراعي في حدود الامكانيات المتاحة ليشمل ذلك تنفيذ بعض المشاريع الزراعية وتزويد المزارعين والصيادين بمتطلبات الانتاج اللازمة، لافتا الى ما تحتاجه هذه الجهود من دعم دولي واقليمي لمواجهة ازمة الغذاء في اليمن.

واشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي الى ان شبح الجوع مايزال يتهدد معظم مناطق البلاد، رغم استمرار خطط الاستجابة الانسانية، في ظل عدم اكتراث المليشيات الحوثية الارهابية بمعاناة الشعب اليمني، وتعنتها ازاء كافة المساعي الرامية لتخفيف تلك المعاناة.

ودعا الرئيس، المجتمع الدولي، ووكالات الاغاثة خلال حديث فخامته الى اجتماع الدائرة المستديرة على هامش قمة المناخ السابعة والعشرين التي انطلقت اعمالها اليوم في مدينة شرم الشيخ الى مضاعفة تدخلاتها الانسانية لدعم مشاريع الصمود التنموية والمستدامة في اليمن والدول النامية عموما.

كما دعا المؤسسات المالية، والقطاع الخاص الى احداث تحول نوعي نحو زراعة المحاصيل الأكثر مقاومة للتغيرات المناخية والجفاف، وإنتاج المحاصيل المحلية القادرة على الصمود وتعزيز سبل العيش.

وقال ان الجمهورية اليمنية من اكثر دول العالم تأثرا بالازمات الغذائية بسبب تداعيات التغيرات المناخية والتقلبات الجوية، وقبل ذلك التحديات المرتبطة بالحرب التي تشنها المليشيات الحوثية الارهابية للعام التاسع، مخلفة واحدة من اكبر الازمات الانسانية في العالم.

ضحايا حرب اليمن من الأطفال

لا تعليق!