الرئيس العليمي يصل مدينة شرم الشيخ المصرية للمشاركة في قمة المناخ

قبل 4 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الأحد، إلى مدينة شرم الشيخ المصرية، للمشاركة في قمة المناخ السابعة والعشرين التي تنطلق أعمالها غدا الاثنين برعاية الأمم المتحدة.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إنه من المقرر أن يلقي الرئيس العليمي كلمة اليمن في القمة يستعرض فيها الآثار السلبية للتغيرات المناخية على الموارد البيئية والاقتصاد والتنمية المستدامة، وتدهور سبل العيش في اليمن والأضرار الكبيرة جراء الأعاصير المدارية وتناوب فترات الجفاف على العديد من المدن اليمنية.

وسيشارك العليمي بعدد من الموائد المستديرة حول الأمن الغذائي، والمائي . كما سيشارك في قمة الشرق الأوسط الأخضر التي أطلقتها المملكة العربية السعودية وتهدف الى التخفيف من انبعاثات الكربون والتكيف مع مخاطر التغيرات المناخية، والجهود الدولية المطلوبة لمساعدة اليمن، والدول النامية على مواجهة تلك التحديات.

كما سيبحث العليمي والوفد المرافق له، وفقا لوكالة الأنباء الحكومية، في تمويلات دولية عاجلة مقدرة بحوالي 147 مليون دولار لمواجهة آثار التغيرات المناخية في اليمن ضمن التزامات عالمية لدعم الدول النامية بنحو 100 مليار دولار سنويا وفقا لاتفاق باريس، وقمة جلاسكو.

ومؤتمر الأطراف هو أعلى سلطة دولية لصنع القرار بموجب اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية، التي تجتمع سنويا لمراجعة وتعزيز الجهود الجماعية للتصدي لآثار التغيرات المناخية في العالم ويشارك فيه أكثر من 190 دولة على مستوى القادة ورؤساء الحكومات.

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!