ثمّن جهود العميد طارق صالح.. شوقي هائل سعيد أنعم: المخا "مخّ اليمن"

قبل 2 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

نوه محافظ تعز الأسبق، ورجل الأعمال شوقي هائل سعيد أنعم، بالمكانة العريقة للمخا التي مثلت نقطة الانطلاقة الثانية لمجموعة هائل سعيد أنعم التجارية؛ واصفًا المخا بـ"مخّ اليمن".

 

  وحسب ما نشرته وكالة2 ديسمبر فقد جاء ذلك خلال ورشة دعم الاستقرار المحلي للمخا، التي نظمتها السلطة المحلية بالمديرية، أمس  السبت، بدعم من شركاء التنمية ومؤسسة بنات الحديدة.

 

  وأشار شوقي هائل إلى أن المخا كانت المنطلق الثاني بعد عدن لمجموعة مؤسسات هائل سعيد، مؤكدًا قابليتها للاستثمار باعتبارها أرضًا خصبة، مشيرًا إلى أهمية جمع وإعداد الدراسات والمخططات التي تساهم في تعزيز الاستثمار فيها، منها دراسات متواجدة في المحافظة.

 

  وقال شوقي هائل، في مداخلته عبر الزوم، إن أهم المشاريع الأساسية التي ينبغي التركيز عليها في هذه المرحلة، تطوير ميناء المخا، وإيجاد مياه عذبة، وتطوير وتشغيل الكهرباء، وكذلك المطار.

 

  وبهذا الخصوص، وجّه شوقي هائل شكره للعميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي، على جهوده في تنمية المخا وتوفير الأمن والاستقرار، مشيدًا- في الوقت ذاته- بأفكار وجهود مدير عام المديرية باسم الزريقي، في العمل من أجل تطوير وتسهيل أعمال المستثمرين في مدينة المخا.

 

  بدوره، كشف مدير عام مديرية المخا باسم الزريقي، عن مساعي السلطة المحلية لتجهيز مؤتمر عام للاستثمار في مدينة المخا، بالتنسيق مع محافظ المحافظة نبيل شمسان؛ لحشد الإمكانيات والعمل على تطوير الرؤى والخروج بنتائج إيجابية

 

.   حضر الورشة مجموعة من تجار مدينة المخا ومؤسسات المجتمع المدني ومدير ميناء المخا ونائب جمارك الميناء ومدير عام هيئة الاستثمار

ضحايا حرب اليمن من الأطفال

لا تعليق!