اليمن يدعو منتدى تأسيس مجالس الشورى الإسلامي لتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية

قبل سنة 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

دعت الجمهورية اليمنية، منتدى تأسيس مجالس الشورى الاسلامي لتصنيف المليشيا الحوثية جماعة إرهابية، بناءً على القرار الذي أصدره مجلس الدفاع الوطني اليمني.

جاء ذلك في كلمة لبلادنا ألقاها نائب رئيس مجلس الشورى عبدالله أبو الغيث، في اجتماعات المنتدى التأسيسي لمجالس الشورى بدول العالم الإسلامي، المنعقد في مدينة باندونج الاندونيسية خلال الفترة من 24 وحتى 26 من الشهر الجاري.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إن أبو الغيث، استعرض مستجدات الأوضاع في بلادنا، مشيراً إلى أن اليمن يواجه أكبر كارثة إنسانية واقتصادية واجتماعية بسبب انقلاب مليشيا الحوثي الإرهابية، على الشرعية الدستورية وعلى المرجعيات الأساسية.

ولفت نائب رئيس مجلس الشورى في كلمته إلى جرائم المليشيا الحوثية التي استهدفت الشعب اليمني، خدمة للأجندة الإيرانية.

وأكد أن المليشيا الحوثية تشكل تهديداً خطيراً على اليمن ودول الجوار والعالم وتهدد الملاحة الدولية في البحرين العربي والأحمر.. مذكراً بجريمة استهداف ميناء الضبه بحضرموت، التي تؤكد نهجها الدموي الإرهابي وعدم اكتراثها بأبناء الشعب.

وقال أبو الغيث "إن الشعب اليمني تصدى ومازال يتصدى لهذه العصابة المجرمة الإرهابية في كل مكان، وكل يوم تتعاظم لدى الشعب أشكال المقاومة والرفض لهذه المليشيات الإجرامية، واليمنيين اليوم مصطفين بواحدية الهدف والمصير خلف الشرعية الدستورية وبتلاحم مجتمعي وشعبي كبير رفضاً للانقلاب الحوثي".

ودعا نائب رئيس مجلس الشورى في كلمته الدول الصديقة والشقيقة لإدانة التدخل الإيراني في اليمن والضغط على المليشيا الحوثية لتستجيب لدعوات السلام والهدنة، كما طالب أن يتضمن البيان الختامي لاجتماعات المنتدى تصنيف المليشيات الحوثية جماعة إرهابية بناءً على القرار الذي أصدره مجلس الدفاع الوطني اليمني.

والسبت الفائت، أصدر مجلس الدفاع الوطني، قرارا بتصنيف ميليشيات الحوثي "منظمة إرهابية"، وفقا لقانون الجرائم والعقوبات، والاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب، والاتفاقيات والمعاهدات الدولية والاقليمية المصادق عليها من قبل الجمهورية اليمنية.

وحذّر القرار الكيانات والأفراد الذين يقدمون الدعم والمساعدة، أو التسهيلات أو أي شكل من أشكال التعاون والتعامل مع هذه الجماعة الإرهابية، بأنه سيتم اتخاذ إجراءات وعقوبات صارمة تجاههم.

الظاهرتان المناخيتان إل نينيو وإل نينيا

لا تعليق!