رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يستقبل مدير العمليات في اللجنة الدولية للصليب الأحمر

قبل 3 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

استقبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، مدير العمليات في اللجنة الدولية للصليب الأحمر مارتن شوب، والوفد المرافق له، حيث جرى مناقشة جوانب التعاون والتنسيق بين الحكومة واللجنة لتحديد أولويات التدخلات بحسب الاحتياجات الملحة.

 

 

ورحب الدكتور معين عبدالملك، بوفد الصليب الأحمر في عدن، لتعزيز أطر الشراكة والتنسيق المشتركة، بما يدعم جهود الحكومة لتخفيف المعاناة الإنسانية القائمة التي تسببت بها مليشيا الحوثي منذ انقلابها على السلطة الشرعية واشعالها للحرب أواخر العام 2014م .. معربا عن تقديره البالغ للدور الإنساني المميز الذي تقوم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ودعمها المستمر للشعب اليمني في الجوانب الصحية والإنسانية والاغاثية، وحرص الحكومة على دعم أنشطتها وتسهيل مهامها في مختلف المناطق اليمنية دون استثناء.

 

 

وحسب ما نشرته وكالة سبأ اليمنية للانباء فقد أشار رئيس الوزراء، الى الدور المعول على الصليب الأحمر في الضغط على مليشيا الحوثي الإرهابية لتنفيذ ملف تبادل الاسرى الكل مقابل الكل، باعتباره ملف انساني غير خاضع للمزايدات والاستغلال السياسي.

 

بدوره عبر مدير العمليات في اللجنة الدولية للصليب الأحمر، عن تقديره للتعاون الذي تبديه الحكومة في تسهيل أنشطة واعمال اللجنة .. مشيرا الى الحرص على استمرار دور اللجنة الفاعل في مختلف المناطق اليمنية والمساعدة في تجاوز الازمة الإنسانية الراهنة

ضحايا حرب اليمن من الأطفال

لا تعليق!