الاتحاد الأوروبي يضيف مسؤول المسيَّرات الحوثية إلى لائحة العقوبات

قبل 3 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

أضاف الاتحاد الأوروبي، القيادي الحوثي "أحمد الحمزي"، قائد ما تسمى القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي التابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية، إلى قوائم العقوبات الخاصة بها.

 

  ويأتي وضع القيادي في مليشيات الحوثي "الحمزي" على قائمة الاتحاد الأوروبي للعقوبات، بعد 4 أيام من هجوم المليشيا الإرهابية بطائرات مسيّرة على ميناء الضبة النفطي بحضرموت، أثناء رسو السفينة "نيسوس كيا".

 

   وكانت لجنة الجزاءات التابعة لمجلس الأمن وافقت، في 4 أكتوبر 2022، على إضافة "أحمد الحمزي" إلى قائمة الجزاءات الخاصة بها للأفراد والكيانات الخاضعين للتدابير التي فرضها مجلس الأمن واعتمدها بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.

 

  وأوضح القرار أن أحمد الحمزي، قائد ما تسمى القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي لمليشيا الحوثي، بالإضافة إلى برنامج الطائرات بدون طيار، يلعب دورًا رائدًا في الجهود العسكرية الحوثية التي تهدد بشكل مباشر السلام والأمن والاستقرار في اليمن.

 

  وفي مارس 2021، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على القيادي الحوثي الحمزي، الذي قالت إنه "قائد القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي التابعة لمليشيا الحوثي، بالإضافة إلى برنامج الطائرات بدون طيار، وحصل على أسلحة إيرانية الصنع لاستخدامها في الحرب في اليمن، وتلقّى تدريبات في إيران".

 

  وحسب ما نشرته وكالة2 ديسمبر فقد قامت السعودية بإدراجه، نهاية أغسطس الماضي، إلى قائمتها للإرهاب قائلة إنه المسؤول عن "الطائرات المسيّرة لمليشيا الحوثيين".

 

  وارتكبت المليشيا المدعومة إيرانيًا، هجمات إرهابية متكررة استهدفت المدنيين في اليمن، والبنية التحتية المدنية في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وهددت باستهداف مواقع مدنية عمداً، فضلًا عن تهديداتها المستمرة للملاحة الدولية.

 

  كما شنت مليشيا الحوثي هجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر باستخدام العبوات الناسفة المحمولة بالماء والألغام البحرية

ضحايا حرب اليمن من الأطفال

لا تعليق!