موسم الرياض يعلن عودته بعروض “فوق الخيال”

قبل شهر 1 | الأخبار | منوعات
مشاركة |

بعروض “فوق الخيال” اطلق رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في السعودية تركي آل الشيخ فعاليات النسخة الثالثة من موسم الرياض الترفيهي.

وشهد حفل الافتتاح حضور مئات آلاف الأشخاص في حدث دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعدما تضمن أكبر عرض بالطائرات المسيرة "الدرونز" شهده العالم حتى الآن.

ويعد العرض الأول في الشرق الأوسط بأكثر من 3200 طائرة درون.

وبدأ حفل الموسم، الذي تسلم فيه تركي ال شيخ شعلة دورة الألعاب السعودية، بوصلة غنائية من الموروث الشعبي السعودي، إضافة إلى عدد من العروض المتجولة، وعرض سيرك دو سوليه العالمي، في أجواء من المتعة والحماس.

كما تضمن حفلا غنائيا عالميا أُحييه آن ماري، وألوان متعددة من الألعاب النارية، التي أضاءت سماء العاصمة الرياض في حدث تصدر الترند العالمي على تويتر.

تميز  إطلاق الموسم بعدد من الألعاب الحركية، ومجموعة من ألعاب الجمباز، وعروض الأسلاك العالية، والدراجات النارية، والنفث بالنار، والعمود المتأرجح، وعرض بانكين، إضافة إلى القفز من خلال الحلقات، والرقص على أنغام موسيقى الأوركسترا العالمية.

وتضم الفعاليات ساحات ومناطق جديدة، تغمر الزوار بفعالياتها وتجاربها الحديثة، فتجمع بخياراتها المتنوعة مزيجًا من التفرد والعصرية، وسط غزارة ترفيهية جعلت من الرياض وجهة مفضلة، ومساحة محفزة لدى سكان المملكة وزوارها من أنحاء العالم.

بحسب القائمين على موسم الرياض، فإن هذه النسخة تعد  أكبر فعالية ترفيهية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عبر 15 منطقة ترفيهية ذات طابع ترفيهي مميز لكل منها.

ومن أهم تلك المناطق "بوليفارد وورلد" و"بوليفارد رياض سيتي" و"ونتر وندر لاند" والمربع 8 و"رياض سكاي"، وبعض المناطق المجانية مثل حديقة السويدي، وقرية زمان، وسوق الزل، إضافة إلى 108 تجارب تفاعلية وأكثر من 150 عرضا فنيا متنوعا، و8 عروض عالمية، و65 يوماً من الألعاب النارية.

وتضمن مناطق الموسم فعاليات وأحداثًا متنوعة، من حفلات غنائية، ومعارض محلية وعالمية، وعروض مسرحية، وبطولات WWE، وبطولات لكرة القدم، إضافة إلى مجموعة من التجارب التفاعلية من ثقافات عالمية متنوعة، وعدد من المطاعم والمقاهي، فضلًا عن مغامرات ركوب الغواصات، والتحليق بالتلفريك، والعيش في الجليد، وعدد من الأنشطة الترفيهية المتوافقة مع جميع الفئات العمرية لزوار موسم الرياض 2022.

ويهدف موسم الرياض إلى جعل العاصمة السعودية وجهة ترفيهية سياحية عالمية، وفقا لأهداف برنامج جودة الحياة، أحد برامج "رؤية السعودية 2030" التي أطلقها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

وانطلق موسم الرياض للمرة الأولى عام 2019 واستقطب أكثر من 10 ملايين زائر، وانطلق موسمه الثاني في 20 أكتوبر 2021 بعد توقفه عام 2020 بسبب جائحة كورونا.

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!