وزارة النفط والمعادن اليمنية تصدر بلاغ لما حدث في ميناء رضوم البترولي, وميناء الضبة البترولي حضرموت

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

أصدرت وزارة النفط والمعادن بلاغا حول ماحدث في مينائي رضوم والضبة البترولي بحضرموت. 

وحسب ما نقلته صحيفة عدن الغد فقد نشرت الوزارة بلاغها اليوم عل موقعها الإليكتروني وجاء فيه:

 

اقدمت مليشيات الحوثي على استهداف المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية من خلال الاعتداءات الارهابية  التالية :

 

اولا/ ميناء رضوم لتصدير النفط:

نفذت  المليشيا الحوثية اعتداء ت ارهابية  بطيران مسير  في ليلتي ١٨ و ١٩ اكتوبر  على السفينة (hana ) وعلى السفينة  التاج بوت بليو ووتر الراسية في الميناء  دون أن تتمكن من احداث اي اضرار بشرية او مادية . 

 

ثانيا: ميناء الضبة لتصدير النفط:

 

١- وجهت مليشيا الحوثية في تاريخ 10 أكتوبر 2022م تهديدات ارهابية برسالة عبر البريد الالكتروني لمالك الباخرة اليونانية Maran Canopus  يوم 7 أكتوبر 2022م عبر ما تطلق عليه بقوات خفر السواحل التابعة للمليشيات الحوثية وكذلك بيان تهديدي من ما يطلقوا عليه مكتب وزير خارجية المليشيا  تضمنت   تهديدات ارهابية باستهداف  الباخرة Maran Canopus  الحاملة للعلم اليوناني، مما دفع مالك الباخرة لعدم دخول ميناء الضبة نتيجة هذا التهديد الإرهابي غير المسبوق. ١- قامت الشركة المنتجة بالتعاقد مع باخره أخرى Nissos Kea تحمل علم دولة جزر المارشال و دخلت الميناء في تاريخ 18/10/2022.

 

في الساعة 13:9 تم رصد طائرات مسيرة في  محيط ميناء الضبة .

و في الساعة 14:5 تم الاستهداف الارهابي الاول للباخرة من قبل طائرة مسيرة. و في الساعة 14:20 حصل الاستهداف الارهابي الثاني في محيط الباخرة ومنصة التحميل… دون أن ينتج اي اضرار بشرية او مادية . 

تؤكد وزارة النفط والمعادن استمرار عمل كافة شركات النفط و انها على تواصل مع الشركات الناقلة لتأمين عملية تصدير النفط الخام ومع بقية مؤسسات الدولة لاتخاذ كافة التدابير اللازمة لتأمين عملية التصدير .  

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!