مجلس القيادة الرئاسي يتهم الحوثيين بالتصعيد في كافة جبهات القتال

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

اتهم مجلس القيادة الرئاسي، مساء الخميس، جماعة الحوثي بـ “التصعيد العسكري” في كافة جبهات القتال بالبلاد.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن عضو مجلس القيادة اللواء سلطان العرادة قوله، إن المجلس ”نفذ كافة التزاماته بموجب الهدنة وقدم الكثير من التنازلات في سبيل تمديدها انطلاقا من مسؤولياته تجاه أبناء الشعب اليمني وحرصه على تخفيف معاناتهم”.

وأضاف أن ”كل هذه الجهود قوبلت بالرفض والتعنت من قبل مليشيا الحوثي التي سارعت لرفض مقترحات الأمم المتحدة والتصعيد في كل الجبهات”.

واعتبر العرادة ”هذا التصعيد تأكيد واضح على رفض جماعة الحوثي لكل خيارات السلام وارتهان قرارها بالكامل لراعيها في طهران” دون مزيد من التفاصيل.

ولم تعقب جماعة الحوثي على هذه الاتهامات حتى الساعة 17:00 (ت.غ).

وفي وقت سابق الخميس، جددت جماعة الحوثي رفضها تمديد الهدنة باليمن، متمسكة بشرط صرف رواتب الموظفين المدنيين والعسكريين في مناطق سيطرتها، من خزينة الحكومة.

ويعاني حوالي نصف مليون موظف في المناطق الخاضعة للحوثيين، من انقطاع رواتبهم منذ سنوات جراء تداعيات الحرب وانقسام البنك المركزي.

وكان المجلس السياسي الأعلى للحوثيين أعلن في بيان أصدره عقب اجتماع بالعاصمة صنعاء الأحد، رفضه لمقترح أممي بشأن تمديد الهدنة، لأنه ”لا يرقى لمطالب اليمنيين” بحسب وصفه.

وفي 2 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري انتهى وقف إطلاق النار المعلن في 2 أبريل/ نيسان الفائت برعاية من الأمم المتحدة في اليمن.

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!