بحضور رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك..العرادة يترأس اجتماعاً موسعاً في جامعة إقليم سبأ

قبل 2 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

ترأس عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة اليوم، اجتماعا موسعا مع قيادة جامعة إقليم سبأ وعمداء الكليات في الجامعة بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك.

 

 

وحسب ما نشرته وكالة سبأ اليمنية للانباء فقد ناقش الاجتماع الذي حضره وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح ووزير الشباب والرياضة نايف البكري وأمين عام مجلس الوزراء مطيع دماج سير العملية في الجامعة واحتياجاتها حيث تم استعراض تقريراً موجزاً عن نشاط الجامعة وإنجازاتها خلال الست السنوات الماضية.

 

 

وحث العرادة الحكومة على دعم الجامعة واعتماد خطتها للتطوير والتحديث وإقرار الكليات والأقسام الجديدة التي تتضمنها الخطة وفي مقدمتها كلية التعدين وسرعة وضع المعالجات اللازمة لكافة الإشكاليات المتعلقة بالموازنة والتسويات ورفع الرواتب والأجور وغيرها من الصعوبات التي تعيق الجامعة عن القيام بدورها التنويري ومواجهة المشروع الحوثي الانقلابي القائم على الجهل ونشر الخرافات في المجتمع.

 

 

مشيداً بالدعم الكبير والمستمر الذي تقدمه المملكة العربية السعودية للجامعة عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن الذي ساهم في تطوير الجامعة و تحديث بنيتها التحتية.

 

 

من جانبه عبر رئيس الوزراء الدكتور عن إعجابه بما حققته الجامعة من إنجازات كبيرة وملموسة خلال فترة وجيزة ودورها في استيعاب آلاف الطلاب الملتحقين في كلياتها من مختلف المحافظات.

 

 

وأوضح أن لمحافظة مأرب وقيادتها الحق في أن تفخر بإنشاء الجامعة وتطويرها وتشييد بنيتها التحتية الأساسية، في زمن الحرب بفضل الدعم الكبير الذي قدمته قيادة المحافظة التي كان لها الدور المحوري في النهوض بواقع العملية التعليمية ودعم مؤسساتها وتفعيل دورها في غرس المفاهيم والقيم الوطنية وحماية مكتسبات الثورة والجمهورية .

 

 

مؤكداً استعداد الحكومة اعتماد خطة الجامعة وإقرار أهم ماجاء فيها والعمل مع قيادة الجامعة والجهات الحكومية المختصة على معالجة كافة الإشكالات الإدارية والمالية التي تواجهها الجامعة وتعيق نشاطها الأكاديمي وفق القدرات والإمكانات المتاحة.

 

 

بدوره أوضح رئيس الجامعة الدكتور محمد القدسي أن الجامعة تستوعب في كلياتها التسع نحو 16 ألفا و750 طالبا وطالبة موزعين على أكثر من 35 تخصصا بالإضافة إلى 430 طالبا وطالبة في مساقات الدراسات العليا في سبعة أقسام بالجامعة.. مستعرضاً خطة الجامعة الاستراتيجة خلال الأعوام 2021-2025 ومساعيها للتوسع وإنشاء كليات وأقسام جديدة لمواكبة كافة التخصصات العلمية بالإضافة إلى احتياجاتها من البنى التحتية والكوادر الأكاديمية وطواقم تدريس لتنفيذ الخطة

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!