حراك حكومي غير مسبوق وإنجازات جباره ... عضو مجلس القيادة الرئاسي العرادة ورئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يفتتحان عدد من المشاريع ويضعان حجر الأساس لاخرى تفاصيل

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

افتتح عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العراده، ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، مشروع توسعة محطة مأرب التحويلية للطاقة الغازية (132/ 133/ 11 ك.ف) ومحطات تصريف الطاقة (المرحلة الاولى)، بقدرة 126 ميجا فولت، واستغناء محافظة مأرب من اليوم عن الطاقة المشترأة.

 

وعقب قص الشريط طاف عضو مجلس القيادة ورئيس الوزراء، بالمحطة واستمعا الى شرح من مدير عام كهرباء مأرب عبدالهادي الشبواني ونائبه المهندس محمد دغيش، الى شرح عن عمل المحطة التي تغذي محافظة مأرب بالطاقة الغازية، والاعمال التي تضمنتها المرحلة الاولى من عملية التوسعة والتي بلغت كلفتها 18 مليون دولار، لترتفع قدرة المحطة الى 176 ميجا فولت.

 

 

وحسب ما نشرته وكالة سبأ اليمنية للانباء فقد اشار الشبواني ودغيش الى ان المحافظة تشهد منذ سنوات ارتفاعا مستمرا في الاحتياجات للطاقة الكهربائية جراء النزوح الكبير الى المحافظة والمستمر الى اليوم الى جانب الانتعاش التجاري والصناعي والمعماري فيها، حتى وصل الاحتياج الى 120 ميجا فيما كانت المحطة توفر 50 ميجا وتحاول تقليص الفجوة من خلال الطاقة المشترأة.

 

 

ولفتا الى ان المحطة الان اصبحت لديها فائضا بالطاقة عن الاحتياج الحالي قدره 56 ميجا فولت، وهذا يمكن من استيعاب التوسع في احتياجات النازحين والمستثمرين، ويشجع الانتعاش التجاري والاعماري والاستثماري في المحافظة، كما ستوفر المحطة حاليا على خزينة الدولة نحو 5 ملايين دولار شهريا كانت تصرف لشراء الطاقة من الشركات الخاصة، وتحويلها لصالح التنمية.

 

 

معربين عن شكرهم للجهود والدعم الكبيرين الذي بذلهما عضو مجلس القيادة اللواء سلطان العرادة ودعم دولة رئيس الوزراء لانشاء هذا المشروع الاستراتيجي الذي يعد من اكبر المشاريع في اليمن، حتى تم انجاز انشاء المحطة وتشغيلها ثم انجاز المرحلة الاولى من التوسعة رغم الاوضاع الاستثنائية والصعبة والتحديات التي تواجهها المحافظة واليمن.

 

 

وقد اشادا عضو مجلس القيادة الرئاسي ودولة رئيس الوزراء بالجهود التي بذلها قيادة الكهرباء بالمحافظة والمهندسين والعاملين فيها ودعم وزير الكهرباء حتى تم انجاز هذا المشروع الاستراتيجي.. وشددا على اهمية اصلاح شبكات التوزيع القديمة والمتهالكة ومنظومة تركيب العدادات للمستهلكين وتحصيل قيمة استهلاك التيار الكهربائي.

 

 

رافقهما خلال الزيارة امين عام رئاسة الوزراء مطيع دماج، ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح ووزير التربية والتعليم طارق العكبري

 

هذا وهناك تفاصيل للمشاريع الأخرى منها : 

 

العرادة وعبد الملك يفتتحان ملعب مأرب ويضعان حجر الأساس للمرحلة الثانية وتوسعة المدرجات  

افتتح عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة ومعه رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ووزير الشباب والرياضة نايف البكري، ملعب مأرب الأولمبي، تزامنا مع احتفالات شعبنا بالأعياد الوطنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر.

 

كما وضع اللواء العرادة ورئيس الوزراء حجر الأساس لتنفيذ المرحلة الثانية من الملعب وتوسعة مدرجاته بسعة إضافية تقدر ب 3500 متفرج.

 

وخلال الافتتاح بحضور وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح ووزير التربية والتعليم طارق العكبري وأمين عام رئاسة الوزراء مطيع دماج، أشار رئيس الوزراء إلى أن افتتاح ملعب مأرب بحضور عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة ووضع حجر الأساس للمرحلة الثانية وتوسعة المدرجات في العيد الـ 60 لثورة الـ 26 من سبتمبر المجيدة، اليوم الاستثنائي والمميز والخالد في نفوس اليمنيين هو تكريم للشباب في عيدهم الوطني .

 

 

ونوه رئيس الوزراء إلى أن بداية الحديث عن انشاء الملعب الذي يحتضن اليوم بطولة أعياد الثورة اليمنية كان في وقتٍ صعب في سنوات القتال والدفاع، وبناء في نفس الوقت ، مشيداً بجهود وزير الشباب والرياضة الذي بذل جهد في كثير من الملاعب بالجمهورية

 

 

عضو مجلس القيادة الرئاسي العرادة ورئيس الوزراء يفتتحان فرعي بنك الكريمي والتضامن بمأرب

افتتح عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة ومعه دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، بمحافظة مأرب اليوم، مبنى فرع بنك الكريمي الاسلامي، ومبنى بنك التضامن، الاستثماريين، البالغ كلفتهما الانشائية والتأثيث والتجهيز مليارا و 800 مليون ريال، واللذين منحتهما السلطة المحلية ضمن خمسة بنوك استثمارية مساحة الارض للبناء، في إطار تشجيع الاستثمار وتعزيز الشراكة بين المؤسسات الرسمية والقطاع الخاص في البناء والتنمية والإعمار وجذب الاستثمارات.

 

ويتكون كل مبنى من بدروم وطابقين وملحقات، خصص البدروم للخزانات المالية والارشيف، والطابق الاول للعمليات المالية والمصرفية، والدور الثاني مكاتب ادارية

.

وعقب قص الشريط إيذاناً بالافتتاح طاف اللواء العرادة والدكتور معين بأرجاء المبنيين، وتعرفا على مكوناتهما وطبيعة عملهما والخدمات التي يقدمونها للجمهور.

 

وخلال الافتتاح أشار رئيس الوزراء معين عبدالملك إلى أن هذا الافتتاح يتزامن مع الاحتفال بحلول العيد الوطني الـ 60 لثورة 26 سبتمبر، التي جاءت لتحقيق الرفاه الاقتصادي للشعب اليمني وتعزيز الشراكة بين الحكومة ومختلف مكونات المجتمع لتحقيق التنمية المنشودة وتوفير الخدمات للناس بكل يسر وسهولة.

 

مشيراً إلى أن تسهم تجربة مجمع البنوك التي خطتها محافظة مأرب، في خدمة المواطنين والتنمية، وأن تمثل تجربةً جديدة رائدة لسوق مالية جاذبة للاستثمار في المحافظة التي تزخر بالفرص الاستثمارية الرائعة في مختلف المجالات، خاصة مع ما تتميز به المحافظة من حالة أمن واستقرار وحضور لمؤسسات الدولة.

 

 

ومن جانبه أشار مدير فرع الكريمي الاسلامي رشدي القباطي إلى أن تكلفة الانشاء والتجهيز بلغت مليار ريال يمني ويهتم بالودائع وتقديم خطابات الاعتماد للاستيراد والتصدير وغيرها ومن الخدمات المتعلقة بدفع عجلة التنمية وتشجيع الاستثمار.. لافتاً إلى ان هذا الفرع التاسع للبنك الذي يفتتح خلال العام الجاري بالمحافظات ضمن الخطة الاستراتيجية للاعوام 2020/ 2025م.

 

 

كما أعرب عن شكره لقيادة السلطة المحلية بمحافظة، على التسهيلات الكبيرة التي منحها للمستثمرين وتقديمه قطع الأرض لعدد من البنوك بما يسهم في ايجاد شراكة تنموية قوية مع القطاع الخاص وتوفير مؤسسات التمويل المحفزة والمساعدة في جذب الاستثمارات وتسهيل العمليات المالية للمستثمرين.

 

 

رافقهما خلال الافتتاح وزير الشباب والرياضة نايف البكري ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، ووزير التربية والتعليم طارق العكبري، وأمين عام رئاسة الوزراء مطيع دماج ومديرعام فرع البنك المركزي بالمحافظة جمال الكامل

 

 

رئيس الوزراء يزور هيئة مستشفى مأرب ويوجه بإنجاز مركز علاج السرطان  

قام رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم الثلاثاء، بزيارة تفقدية لهيئة مستشفى مأرب العام اطلع خلالها على الخدمات الطبية العلاجية والتشخيصية التي تقدمها الهيئة لمختلف الشرائح والفئات.

 

وطاف رئيس الوزراء ومعه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح وامين عام مجلس الوزراء مطيع دماج، باقسام المستشفى، واستمع من طاقم الهيئة الإداري والطبي إلى شرح عن سير العمل ومستوى الأداء والصعوبات والتحديات، وآليات تجاوزها.

 

وعبر الدكتور معين عبدالملك، عن الشكر والتقدير لرئاسة الهيئة والكوادر العاملة فيها على الجهود التي يبذلونها و ما يقدمه هذا الصرح الطبي المتميز.. موجهاً بتوسيع الهيئة وفتح وحدات تخصصية ودعم الموازنة الخاصة بالمستشفى، ودعم الهيئة بالإمكانيات والاحتياجات اللازمة وتقديم كافة التسهيلات للتغلب على العقبات والضغط في الخدمات نتيجة استمرار النزوح الى محافظة مأرب هرباً من بطش وانتهاكات مليشيا الحوثي.

 

كما وجه رئيس الوزراء بالبدء وسرعة إنجاز مركز معالجة أمراض السرطان.. مشدداً على ضرورة بذل المزيد من الجهود من أجل الارتقاء بمستوى أداء الخدمات الطبية في المستشفى، ودعم المستشفى بالكوادر والاستشاريين.

 

وأشاد رئيس الوزراء، بالجهود التي تبذلها إدارة المستشفى وكافة العاملين فيه من أجل تقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية لمنتسبي الجيش والمقاومة.. مؤكداً بأن الحكومة ستولي اهتماماً خاصاً بالهيئة لمعالجة الالتزامات المالية الضرورية وتوفير الأجهزة الطبية اللازمة

 

 

 

 

 

 

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!