غروندبرغ يبحث مع العليمي وآل جابر جهود تمديد هدنة اليمن

قبل 2 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

أجرى مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، الإثنين، مباحثات في العاصمة السعودية الرياض مع مسؤول يمني ودبلوماسي سعودي بشأن جهود تمديد وتوسيع الهدنة في اليمن لدوافع إنسانية.

جاء ذلك خلال لقاءين منفصلين جمعا غروندبرغ مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي والسفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، قبل خمسة أيام من انتهاء الهدنة من دون إعلان عن تمديدها.

ووفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، تطرق لقاء غروندبرغ والعليمي إلى "المساعي الأممية المنسقة مع الإقليم والمجتمع الدولي لتجديد الهدنة وفرص توسيعها لتخفيف المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني".

ودعا العليمي إلى ممارسة "ضغوط دولية لدفع الحوثيين إلى الوفاء بالتزاماتهم بموجب الهدنة".

وأكد "التزام مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بنهج السلام الشامل القائم على مرجعيات المبادرة الخليجية ومقررات الحوار الوطني اليمني (مارس/ آذار 2013) والقرارات الدولية ذات الصلة خاصة القرار 2216".

كما ذكرت السفارة السعودية لدى اليمن، عبر حسابها في "تويتر" الإثنين، أن "سفير المملكة باليمن محمد آل جابر التقى في الرياض المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ" .

وأضافت أنه "جرى خلال اللقاء التأكيد على دعم المملكة لجهود الأمم المتحدة في اليمن لتمديد الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة للتوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار والتوصل لحل سياسي شامل في اليمن".

وفي الثاني من أبريل/ نيسان الماضي، بدأت هدنة بين الحكومة الشرعية اليمنية والحوثيين، وتم تمديدها أكثر من مرة لمدة شهرين في كل منها.

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!