مليشيا الحوثي تستعرض بثلاث طائرات مروحية في سماء صنعاء

قبل _WEEK 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

استعرضت مليشيا الحوثي الانقلابية، يوم الاثنين، بعدد من طائرات المروحية في سماء صنعاء، للمرة الأولى منذ انقلابها على الدولة في سبتمبر من العام 2014م.

وقال شهود عيان، إنهم شاهدوا صباح يوم الاثنين ثلاث مروحيات هليكوبتر، تحلق في سماء صنعاء.

وقال إعلام مليشيا الحوثي، إن أسرابا من المروحيات حلقت في سماء العاصمة صنعاء بعد غياب دام أكثر من ثمانية أعوام.

وأضاف، أنه من المتوقع أن تشهد صنعاء وعدد من المحافظات، احتفالات وعروضا عسكرية وشبابية وكرنفالية. ضمن الاحتفالات بذكرى الانقلاب، التي تتزامن مع ذكرى المولد النبوي.

واستولت المليشيا الحوثية على ترسانة الجيش عقب انقلابها على الدولة. بما في ذلك الطائرات المروحية.

ونفذت المليشيا عددا من الاستعراضات العسكرية، بينها عرض عسكري كبير نظمته مؤخرا في مدينة الحديدة الساحلية غربي اليمن، اعتبرته الأمم المتحدة خرقا لاتفاق ستوكهولم في المحافظة.

وتتهم القوات الحكومية مليشيا الحوثي بارتكاب الخروقات اليومية المستمرة للهدنة المعلنة المقرر انتهائها في الثاني من أكتوبر المقبل بعد تمديدها ثلاث مرات ابتداء من مطلع أبريل الفائت. دون أن تلتزم المليشيا بتنفيذ بنودها.

وترفض المليشيا الحوثية فتح الطرق والمنافذ الإنسانة بين المحافظات اليمنية وفقا لبنود الهدنة. بالرغم من إيقاف التحالف للضربات الجوية، وسماح الحكومة الشرعية بتدفق الوقود الى مناطق سيطرة المليشيا. إضافة إلى تسيير العشرات من الرحلات الجوية من وإلى مطار صنعاء.

واستغلت مليشيا الحوثي الهدنة الأممية بالتحشيد والدفع بتعزيزات عسكرية إلى خطوط التماس في جبهات القتال. مستغلة غياب الطيران الحربي للتحالف العربي.

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!