ميلان يهزم دينامو زغرب بثلاثية وشاختار يفرض التعادل على سيلتك

قبل 2 _WEEK | الأخبار | رياضة
مشاركة |

نجح ميلان الإيطالي بتحقيق فوزه الأول هذا الموسم من دوري أبطال أوروبا، بتغلبه على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي (3-1) مساء الأربعاء. ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة.

وسجل للفريق اللومباردي، الفرنسي أولفييه جيرو في الدقيقة 45 من ركلة جزاء، البلجيكي أليكسيس ساليمايكيرس 47، وتوماسو بوبيغا 77.

في حين سجل الهدف الوحيد لدينامو زغرب  ميسلاف أورسيتش 56.

واحتفل جيرو  بهدفه العشرين في 51 مباراة خاضها بدوري أبطال أوروبا.

الانتصار منح ميلان، فرصة الارتقاء مؤقتا لصدارة المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، فيما تجمد زغرب عند 3 نقاط في المركز الثاني.

كما تم اختيار لاعب ميلان إسماعيل بن ناصر نجماً للمباراة.

وقبيل المباراة، وقعت مواجهة عنيفة خارج الملعب. إذ أفادت تقارير إيطالية تعرّض مشجّع لدينامو زغرب لعملية طعن.

وكان ميلان سباقا إلى التسجيل وإحراز التقدم، عبر أولفييه جيرو من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة بعد عرقلة البرتغالي رافايل لياو، فنفّذها الفرنسي بنجاح إلى يسار الحارس في الدقيقة 45.

وبات جيرو ثاني أكبر لاعب فرنسي يحرز هدفاً في تاريخ دوري أبطال أوروبا، بعمر 35 عاما و349 يوماً، خلف لوران بلان الذي أحرز هدفاً لصالح مانشستر يونايتد الإنجليزي في العام 2002 بعمر 36 عاماً و338 يوماً، حسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات الرياضية.

وفي الشوط الثاني، دخل النادي الإيطالي بقوة وعزز تقدّمه بهدف ثان. عندما توغّل لياو بحرفية إلى منطقة الجزاء ولعب عرضية عالية قابلها سالماكرز برأسية لا تصدّ في الشباك عند الدقيقة 47. ليصبح بذلك البلجيكي أول لاعب يسجّل لميلان في أول مباراتين في دوري الأبطال منذ السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في موسم 2010-2011.

كما حاول دينامو العودة إلى المباراة وإبقاء الباب مفتوحاً على تعادل أقله. وكان له ذلك بهدف أحرزه أورسيتش بعد تبادل رائع للكرة مع برونو بيتكوفيتش. ليسكن الكرة جميلة إلى يسار الحارس الفرنسي مايك مانيان في الدقيقة 56.

وأنهى ميلان المباراة بهدف ثالث في الدقيقة 77. عن طريق بوبيغا الذي هيأ له زميله الفرنسي تيو هرنانديز عرضية أرضية على طبق من فضة، فحولها تسديدة قوية في سقف المرمى.

وفي المجموعة السادسة، فرض شاختار دونيتسك الأوكراني التعادل على ضيفه الاسكتلندي  سيلتك 1-1.

وتقدم سيلتك بهدف مباغت جاء عبر النيران الصديقة. بعدما أحرز أرتيم بوندارينكو، لاعب شاختار، هدفا بالخطأ لمصلحة الخصم في الدقيقة العاشرة.

ولم يهنأ سيلتك بتقدمه طويلا، بعدما أحرز ميخايلو مودريك هدف التعادل لمصلحة شاختار في الدقيقة 29.

وبقي شاختار متربعا على الصدارة مؤقتا برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة أمام ريال مدريد، الذي بات بإمكانه الانفراد بالصدارة، حال فوزه على لايبزيغ.

في المقابل، حصل سيلتك على أول نقطة في مسيرته بالمجموعة، ليحتل المركز الثالث مؤقتا.

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!