لتوسيع الهدنة في اليمن .. المبعوث الأمريكي يبدأ جولة مباحثات جديدة في المنطقة

قبل 2 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

بدأ المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينغ، جولة مباحثات جديدة تشمل الإمارات والسعودية وسلطنة عُمان؛ لدعم الجهود الأممية لتمديد وتوسيع الهدنة في البلاد.

 

  وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية على تويتر، إن الجولة تأتي لحث الأطراف على تكثيف المفاوضات التي تقودها الأمم المتحدة في الأسابيع الثلاثة المقبلة، والعمل على نحو عاجل ومتماسك واتخاذ الخطوات اللازمة لتمديد وتوسيع الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة.

 

  وقالت الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة تشعر بالقلق من الإجراءات الأخيرة لمليشيا الحوثي التي تقوض الهدنة وتهدد المنافع المنقذة للحياة التي جلبتها للشعب اليمني، داعية الحوثيين إلى التوقف عن تقويض الهدنة، وتنفيذ بنودها.

 

  وأشارت إلى أن توسيع الهدنة سيؤدي إلى زيادة المنافع الملموسة لجميع اليمنيين، وإحراز تقدم لا غنى عنه في دفع رواتب موظفي الخدمة المدنية وكذلك توسيع وجهات الرحلات الجوية وفتح الطرق.

 

  وحسب ما نشرته وكالة2 ديسمبر فقد أكدت أن ذلك سيمهد الطريق لوقف دائم لإطلاق النار وقرار يمني شامل ودائم يستجيب لدعوات الشعب اليمني للعدالة والمساءلة.

 

  وتأتي زيارة المبعوث الأمريكي ليندركينغ، بالتزامن مع استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية في ارتكاب خروقاتها اليومية للهدنة الأممية، وتنصلها من تنفيذ بنودها، لا سيما ملف تعز، رغم تنفيذ الحكومة الشرعية كامل بنودها 

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!