العليمي: الحكومة اليمنية لم تمنع دخول سفن الوقود لموانئ الحديدة

قبل 3 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

نفى رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الأربعاء، منع الحكومة وصول سفن الوقود والشحنات التجارية إلى موانئ الحديدة الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

جاء ذلك خلال لقائه مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، في العاصمة السعودية الرياض، بحثا فيه مستجدات جهود تحقيق السلام في بلاده، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وقالت الوكالة إن "العليمي استقبل غروندبرغ في العاصمة السعودية الرياض لبحث مستجدات جهود السلام وتخفيف المعاناة الإنسانية التي صنعتها المليشيا الحوثية".

وأشاد العليمي "بالموقف الدولي الموحد إلى جانب الشعب اليمني وتطلعاته في تحقيق السلام والاستقرار واستعادة مؤسسات الدولة وسبل العيش الكريم".

وأكد "عدم وجود أي إجراءات من جانب الحكومة لمنع وصول سفن الوقود والشحنات التجارية إلى وجهتها بموجب اتفاق الهدنة، وحرصها على تفويت فرصة المليشيا لابتزاز المجتمع الدولي".

وأمس الثلاثاء، اتهم الحوثيون التحالف العربي باحتجاز 12 سفينة وقود، ومنعها من دخول موانئ الحديدة (غرب) الخاضعة لسيطرة للجماعة.

وأعرب العليمي عن "أمله من المجتمع الدولي بممارسة مزيد من الضغوط لدفع المليشيا نحو التعاطي الجاد مع جهود السلام وتغليب مصلحة الشعب اليمني على مصالح إيران".

ومنذ أكثر من سبع سنوات يشهد اليمن حربا مستمرة أحد طرفيها القوات الموالية للحكومة الشرعية مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية.

وتقاتل هذه القوات مسلحي جماعة الحوثي المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء (شمال) منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!