في ظل عرقلتها للتحصين.. 827 حالة شلل أطفال بمناطق المليشيا الحوثية خلال 8 أشهر

قبل 4 _WEEK | الأخبار | صحة
مشاركة |

 

تصاعدت حالات الإصابة بوباء شلل الأطفال في العديد من المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية، في ظل عرقلة واسعة تمارسها المليشيا تجاه التحصين ضد الوباء.  

 

  واعترفت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، بإصابة أكثر من 800 طفل بشلل الأطفال خلال الأشهر الثمانية الماضية من العام الجاري، وفقًا لبيانات صادرة عن وزارة الصحة والسكان الخاضعة للمليشيا.  

 

  وبحسب اعترافات المليشيا، فإن إجمالي حالات الشلل الرخو الحاد المكتشفة إلى الأسبوع (34) العام الجاري، بلغت 827 حالة وبنسبة 52 بالمائة في الفئات العمرية ما دون سن الثلاث سنوات.  

 

  وحسب ما نشرته وكالة2 ديسمبر فقد أضافت أن "حالات الفيروس المتحور من النوع الثاني (cVDPV2) الواصلة خلال شهر أغسطس الفائت بلغت 183 حالة، منها 56 مخالط، و115 حالات إصابة من العام 2022م". 

 

  ولفتت إلى أن أكثر الحالات تم تسجيلها في محافظات ذمار والحديدة وصعدة والبيضاء وصنعاء، موضحةً- في ذات الوقت- بأن "معدل الاكتشاف لحالات الإصابة 8.1 (الحد الأدنى 3 لكل مائة للأطفال ما دون 15 عامًا) للعام 2022م". 

 

  الجدير بالذكر، أن الحكومة الشرعية كانت حذّرت، قبل أسبوع، من استمرار تضييق مليشيا الحوثي على برامج تحصين الأطفال، وعرقلتها تنفيذ حملات تلقيح شاملة في العاصمة المختطفة ‎صنعاء وباقي المناطق الخاضعة لسيطرتها

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!