وزير الكهرباء الاسبق يهنئ النائب الاول لرئيس المؤتمر الشعبي العام بمناسبة الذكرى الاربعون لتاسيس الموتمر (نص التهنئة)

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

بعث وزير الكهرباء الاسبق عضو مجلس الشورى  المهندس عبدالله محسن الاكوع تهنئة إلى  النائب الاول لرئيس المؤتمر الشعبي العام بمناسبة الذكرى الاربعون لتاسيس الموتمر الشعبي العام جاء فيها : 

 

دولة الأخ العزيز الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الشورى النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام.

السلام عليكم ورحمة الله. 

بمناسبة الذكرى الأربعين لتأسيس المؤتمر الشعبي العام يسرني أن أبارك لكم ومن خلالكم إلى كافة الأخوة قيادات وقواعد المؤتمر الشعبي العام بالتهنئة الصادقة بهذه المناسبة العظيمة لذلك الحدث الذي شكل منعطفا هاما تمثل بالمرحلة الأولى من مراحل العمل السياسي في اليمن.

 

إن المؤتمر الشعبي العام كان الإطار الوطني الذي إحتضن كافة القوى السياسية اليمنية بكافة إتجاهاتها بما يؤكد المقدرة الفذة لليمنيين في التعايش المتوازن برغم الإختلافات السياسية الحاصلة فيما بينهم.

 

ولذلك فإن الحدث في ذكراه الأربعين يعتبر حدثا تأريخياً لكل القوى السياسية التي تكون منها المؤتمر الشعبي العام حيث عمل الجميع في إطار النظرية الفكرية الجامعة للمؤتمر المتمثلة بالميثاق الوطني الذي كان المرجعية الفكرية والسياسية للمؤتمر الشعبي العام.

 

إن المؤتمر الشعبي العام كان تجربة وطنية رائدة شهدت معه  البلاد إستقرارا سياسيا تحققت خلاله إنجازات وطنية كبيرة أهمها إعادة تحقيق الوحدة اليمنية في مايو من العام  1990 بالشراكة مع الحزب الاشتراكي اليمني في جنوب الوطن.   

 

ومن الذكريات مبعث الإعتزاز أنني كنت من ضمن القيادة المنتخبة للكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام في العام 1990 المكونة حينها من عشرة أعضاء يمثلون تجربة وخبرة سياسية، رحم الله من رحل منهم.

 

إن التحديات الماثلة أمام الجميع في المرحلة الراهنة كبيرة وتتطلب من المؤتمر الشعبي العام ومعه جميع القوى السياسية الفاعلة إستيعاب مخاطرها وحتمية العمل المشترك وتجاوز خلافات الماضي والإنطلاق في مسار وطني يحقق النصر للوطن على مشاريع التبعية والتمزيق ويحقق العزة والكرامة لأبناء اليمن.

 

 

التهنئة مجدداً للأخوة في قيادة المؤتمر الشعبي العام بهذه الذكرى مع صادق الأمنيات بالتوفيق للعمل على توحيد مكوناته والعمل على تجاوز التباينات الداخلية وتشكيل قيادة موحدة للقيام بدوره الوطني بالشراكة مع القوى الوطنية الفاعلة في حماية المكتسبات الوطنية والخروج بالوطن إلى بر الأمان ومواجهة كافة المخاطر والتحديات.

 

وفقكم إلى مافيه الخير لليمن. 

أخوكم:

 مهندس عبدالله محسن الأكوع

عضو مجلس الشورى.  

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!