عاجل: الطيران الإماراتي يقصف قوات الجيش والأمن وسط مدينة عتق

قبل 3 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

أفادت قناة “المهرية” في خبر عاجل أن الطيران الإماراتي استهدف قوات الجيش والأمن وسط مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة.

ونشرت القناة عبر صفحتها على فيسبوك خبرا عاجلا قالت فيه الطيران الإماراتي يقصف قوات الجيش والأمن وسط مدينة عتق.

وكان موقع “المصدر أونلاين” قد نقل عن مصادر عسكرية “أن طائرات مسيرة قالت إنها إماراتية شنت هجمات على مواقع للجيش في عتق، فجر الأربعاء، أبرزها محيط مبنى المحافظة ومعسكر شرطة النجدة، ما تسبب في سقوط قتلى وجرحى من أفراد الجيش والأمن، ولم يورد المصدر إحصائية للقتلى والجرحى”.

وشهدت مدينة عتق الليلة الماضية مواجهات عنيفة وقصفاً متبادلاً بمختلف الأسلحة بين قوات الجيش والأمن من جهة وبين قوات تابعة للمجلس الإنتقالي من جهة أخرى وتقدم لقوات الجيش والأمن وسيطرة على بعض المواقع، واستمر قصف الطيران والتحليق فجر اليوم.

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية أن هجمات شنتها قوات "دفاع شبوة" ولواء العمالقة على معسكر النجدة ومواقع أخرى، منتصف الليلة الماضية، صدتها قوات الجيش والأمن وشنت هجوماً مضاداً وجاء تدخل الطيران بعد أن حققت قوات الجيش الأمن تقدماً وسيطرت على بعض المواقع وتمكنت من الوصول إلى محيط مبنى السلطة المحلية.

ويعيش السكان في مدينة عتق حالة من الحصار والقلق والخوف بسبب المواجهات التي تتجدد بين الحين والآخر واضطر كثير من السكان لمغادرة المدينة بعد أن وجدوا أنفسهم غير قادرين على الحركة ومنازلهم عرضة للنيران.

وكان محافظ شبوة عوض الوزير قد وجه مساء أمس الثلاثاء خطاباً لقادة الوحدات العسكرية والأمنية في المحافظة واتهمهم بخيانة القسم العسكري، بحسب الموقع.

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!