وزير الداخلية يلغي قرار محافظ شبوة بإقالة قائد قوات الأمن الخاص ويعتبره تجاوزاً لصلاحيات السلطة المحلية

قبل 3 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

اعتبر وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان قرار محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي، بإقالة قائد قوات الأمن الخاصة بالمحافظة العميد عبدربه لعكب واثنين من قيادات قوات الأمن الخاصة لاغياً وعده تجاوزاً من المحافظ لصلاحيات السلطة المحلية.

وقال وزير الداخلية في تعميم له إن "قرار المحافظ العولقي يعتبر تجـاوزا للصلاحيات المخولة للسلطة المحليـة ودخولاً في صـلاحيات وزارة الداخلية وفقاً للائحة التنظيمية لوزارة الداخليـة وهـي الجهة المخولة بالتعيين والتكليف، والإحالة الى المجلس التأديبي في تلك المناصب".

وأضاف حيدان مخاطبا محافظ شبوة: "اذا كان لديكم في السلطة المحلية وجهة نظر أو رأي فيتم الرفع الينا لدراسته واتخاذ القرار المناسب فيـه وفقاً للقانون، ونحن حريصون كل الحرص على التنسيق التام مع السلطات المحلية".

وأشار الى أنه "صدرت توجيهات رئاسية برقم (٢٤/ح/٢٢) وتـاريخ ٢٠٢٢/٧/٢٥م لاحتواء المشكلة والتي نعتقد أنها لو نفذت لأسهمت في احتواء هذه المشكلة".

وأكد وزير الداخلية أن قرار محافظ شبوة" المشار إلـيـه أعـلاه رقـم (٢٩) يفتقـد للمستند القانوني ويعد تـجاوزاً للصلاحيات وبالتالي فإنـه يـعتـبر قـراراً ملغياً".

وتابع: "مستعدون للتداول مـع السلطة المحليـة لكـل ما يخدم شبوة وأمنهـا واستقرارها".

ومساء السبت، أعلن محافظ شبوة، إقالة قائد قوات الأمن الخاصة بالمحافظة العميد عبدربه لعكب واثنين من قيادات قوات الأمن الخاصة.

ومساء الأحد انتشر العشرات من عناصر ألوية العمالقة إضافة إلى الاليات والمدرعات  في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة.

ونقل موقع "المصدر اونلاين" عن مصادر محلية، إن مدرعات وأطقم تابعة لألوية العمالقة انتشرت وسط جولة الثقافة وأمام مبنى الإدارة المحلية ومحيط مجمع العاصمة بالقرب من منزل قائد قوات الأمن الخاص العميد عبدربه لعكب.

وأضافت المصادر أن الانتشار يأتي بعد يوم من إصدار محافظ شبوة عوض بن الوزير قراراً بإقالة قائد قوات الأمن الخاصة على خلفية حادثة اشتباكات مع أفراد قوات دفاع شبوة الموالية للمجلس الانتقالي والمدعومة من الامارات وراح ضحيتها اثنين من حراسة العميد لعكب.

ويأتي قرار المحافظ بنشر الوية العمالقة بالمخالفة لتوجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي والتي قضت بإيقاف التحشيد وعودة ألوية العمالقة ودفاع شبوة إلى معسكراتها وتسليم حماية المدينة لقوات النجدة والأمن العام.

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!