وكالة: تفجير أنبوب لضخ النفط الخام في محافظة شبوة

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

أفادت وكالة سبوتنيك الروسية بأن مسلحين أقدموا مساء الأربعاء على تفجير أنبوب لضخ النفط في محافظة شبوة الغنية بالنفط، جنوب شرقي اليمن.

وأكد مصدر في السلطة المحلية بمحافظة شبوة للوكالة أن "مجهولين فجروا أنبوب نقل النفط الخام قرب منطقة جول الريدة بمديرية ميفعة شرق مدينة عتق مركز المحافظة".

وأضاف أن "الجهات المختصة أوقفت ضخ النفط عبر الأنبوب الرابط بين حقل العقلة وميناء التصدير في منطقة النُشيمة بمديرية رضوم جنوب شرقي شبوة المطلة على بحر العرب".

وتأتي هذه الحادثة بالتزامن مع ترتيبات حكومية لاستئناف تشغيل القطاع النفطي رقم 5 في المحافظة ذاتها، المتوقف منذ بداية اندلاع الحرب.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إن وزير النفط المعين حديثا سعيد الشماسي، اجتمع اليوم الأربعاء في عدن مع المسؤولين في الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية لمناقشة الخطة الزمنية المعدة لتشغيل قطاع 5 النفطي.

وذكرت الوكالة الحكومية، أنه من المقرر عقد اجتماع مشترك بين وزارة النفط والمعادن والشركة اليمنية للاستثمارات النفطية وشركة بترو مسيلة المشغل للقطاع النفطي (5) مطلع الأسبوع القادم للبحث في سبل معالجة الصعوبات التي تعيق تشغيل القطاع وبدء عملية الإنتاج الفعلي والتصدير.

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!