مجلس القيادة الرئاسي اليمني يستمع إلى نتائج اللجنة الأمنية والعسكرية

قبل 4 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

عقد مجلس القيادة الرئاسي اليوم السبت، اجتماعا برئاسة رئيس المجلس الدكتور رشاد محمد العليمي، لمناقشة مستجدات الأوضاع المحلية، والاصلاحات المؤسسية والإدارية المطلوبة في بعض المحافظات والمؤسسات السيادية.

 

  وشارك في الاجتماع نواب رئيس المجلس، عيدروس الزبيدي، وعبدالرحمن المحرمي، وعثمان مجلي، وعبدالله العليمي، وعبر دائرة الاتصال المرئي، العميد طارق صالح، سلطان العرادة، بينما غاب بعذر عضو المجلس فرج البحسني.

 

  وحسب ما نشرته وكالة2 ديسمبر فقد استمع مجلس القيادة الرئاسي إلى إحاطة من رئيس اللجنة العسكرية والأمنية اللواء الركن هيثم قاسم طاهر، حول النتائج الأولية لعمل اللجنة المشتركة والخطوات المشمولة بمهامها من أجل تحقيق الأمن والاستقرار، وضمان تكامل القوات المسلحة والأمن تحت هيكل قيادة وطنية موحدة.

 

  وخلال الاجتماع، أطلع مجلس القيادة من وزير الخارجية الدكتور أحمد بن مبارك، على رسالة مقدمة من المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ، حول الهدنة والاطار المقترح لتمديدها، في ظل تعنت المليشيا الحوثية عن الوفاء بالتزاماتها بموجب إعلان الهدنة، وخروقاتها، وانتهاكاتها المستمرة في مختلف الجبهات.

 

  في السياق، استمع المجلس إلى مراجعة موجزة لقراراته وأوامره السابقة، والإجراءات والمعالجات المتخذة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!