ما هي علاقة رئيس الوزراء برفع YUO دعوى قضائية على وزير الاتصالات؟ تفاصيل

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

كشف مصدر موثوق عن لقاء جمع رئيس الوزراء معين عبدالملك ورجل الاعمال سعيد بامشموس ممثل شركة YUO (بنك اليمن والبحرين الشامل ومجموعة بازرعة) في العاصمة المؤقتة عدن.

وربط المصدر بين اللقاء الذي أحيط بالتكتم والسرية وبين الدعوى القضائية التي رفعها محامي شركة YUO ضد الدكتور نجيب العوج وزير الاتصالات اليوم التالي للاجتماع الخميس الماضي.

وأكد المصدر أن بامشموس قابل رئيس الوزراء كما قابل أيضا سمساره الخاص وليد العباسي، بعد إيقاف خدمات شركة YUO في العاصمة المؤقتة عدن، وأن اللقاء تمخض عنه الاتفاق عن رفع دعوى قضائية ضد وزارة الاتصالات.

وأوضح المصدر أن رئيس الوزراء يتهرب من تحمل مسؤلية ايقاف خدمات الشركة ويلقي بها على وزير الاتصالات.

وتداولت مواقع اخبارية الاسبوع الماضي أنباء قيام مندوب من شركة YUO بتوزيع ملايين الدولارات كرشاوى لمسؤولين حكوميين رفيعي المستوى من أجل السماع للشركة بالعمل في المحافظات المحررة وتحديث خدمتها بنظام ال 4G.

وقال مصدر الموقع الدولي في وقت سابق أن رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك قام بعقد صفقة العمر مع الحوثيين مقابل حصوله على مبالغ باهضة.

وأكد المصدر أن رجل الاعمال سعيد بامشموس عقد عدة لقاءات في قصر معاشيق مع رئيس الوزراء الشهر الماضي اسفرت عن عقد صفقة يتم بموجبها منح الحوثيين اذن تشغيل شبكة YOU الحوثية الممولة من عمان في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة مقابل حصول معين عبدالملك على 10 مليون دولار.

وكشف المصدر أن سعيد بامشموس نزل خصيصا من صنعاء الى عدن من طرف الحوثي  لاتمام الصفقة عبر وليد العباسي مساعد مدير مكتب رئيس الوزراء ممثل رئيس الوزراء لاستلام المبلغ وتضبيط التفاصيل.

وقبل أن يتم التحفظ على أصول الشركة مؤخرا كان رئيس الوزراء قد وجه في وقت سابق بالسماح للشركة بمزاولة عملها بالمخالفة للحكم القضائي الصادر بحقها القاضي بالحجز التحفظي على اموالها على خلفية تهربها من دفع الضرائب المستحقة للدولة بأكثر من 24 مليار ريال للأعوام 2015 حتى 2017م واكثر من 500 مليون دولار رسوم تصاريح لوزارة الاتصالات من عام 2015 الى عام 2020م.

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!