ناطق الجيش: 1707 خروق لمليشيا الحوثي خلال 23 يوماً

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

أكد الناطق باسم قوات الجيش العميد الركن عبده مجلي، أن مليشيات الحوثي الإرهابية، مستمرة في خروقاتها للهدنة الأممية، في كافة جبهات ومحاور القتال، ما يوحي بعدم نيتها إنجاح الهدنة.

 

  وحسب ما نشرته وكالة2 ديسمبر فقد أوضح العميد مجلي، في بيان صحفي، اليوم السبت 25 يونيو/ حزيران، أن خروقات مليشيات الحوثي للهدنة خلال 23 يوماً بلغت 1707، في جبهات محافظات مأرب وتعز والجوف وحجة والضالع والحديدة.  

وقال مجلي، إن قوات الجيش رصدت في جبهات مأرب 233 خرقاً للهدنة في مناطق "العمود"، و"الاعيرف"، و"الردهة"، و"الفليحة"، و"أم ريش"، ووادي "ذنة"، و"رغوان"، و"المخدرة"، و"المشجح"، و"صرواح".

 

  وفي محافظة تعز ارتكبت المليشيات الحوثية 836 خرقاً للهدنة في الجبهات الشرقية والغربية والشمالية الغربية.  

 

 وفي حجة تم توثيق 245 خرقاً للهدنة في جبهتي عبس وحرض، وفق ناطق الجيش.

  وتوزعت بقية الخروقات، طبقاً للعميد مجلي، على الحديدة  338 خرقاً، وفي محافظة الضالع 22 خرقاً، وفي جبهات الجوف 43 خرقاً.  

 

وبحسب متحدث الجيش، فإن مليشيات الحوثي تواصل تصعيدها ضد المدنيين والأعيان المدنية، وذلك من خلال إطلاق الصواريخ والطائرات المسيّرة المتفجرة وزراعة الألغام التي تسببت في مقتل وإصابة العديد من المدنيين، وإلحاق الأضرار المادية بالمنشآت والمنازل السكنية.  

 

ولفت العميد مجلي إلى أن مليشيات الحوثي تواصل تجنيد الأطفال من خلال ما تسمى المراكز الصيفية والزج بهم إلى المعارك، ومواصلة الحصار وقطع الطرقات عن مدينة تعز، لافتاً إلى أن كل تلك الانتهاكات تؤكد تعنت المليشيات الحوثية ورفضها للهدنة الأممية.

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!