عميد الفنانين يكشف جانبًا من الفساد الحوثي في فضائية اليمن بصنعاء

قبل 5 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

كشف  اليوم الاثنين أحد أقدم الفنانين عن وثيقة تحوي شكوى وجّهها  في مجال التمثيل، إلى المدعو "ضيف الله الشامي" المعيّن من قِبل مليشيا الحوثي وزيرًا لإعلام حكومتها غير المعترف بها.

 

  الممثل علي الكوكباني "عميد الفنانين" -وفق توصيف الشكوى- والقيادي في نقابة الفنانين اليمنيين (المهن التمثيلية)، كشف عن فساد مالي في قناة "اليمن" الفضائية، التي كانت القناة الرسمية الرئيسية، قبل استيلاء المليشيا التابعة لإيران على العاصمة صنعاء، أواخر العام 2014.

 

ووفقا لما نشرته وكالة2 ديسمبر فقد اشار الكوكباني إلى حرمان الكادر التمثيلي لأحد المسلسلات التلفزيونية، من حقوقهم المالية، القادمة بالأساس من رعاة في القطاع الخاص، حسب ما تضمنته رسالة الشكوى.

وقال إن إدارة الفضائية ومشرفيها -الحوثيين- أخذوا 90 بالمئة من الاعتمادات الخاصة بالمسلسل، فيما الـ10 بالمئة المتبقية، حُرم منها الممثلون والممثلات والفنيون.

 

وأكد الكوكباني في شكواه أن من "حشرتهم" قيادة القناة ومشرفوها، "استغرقوا معظم ميزانية العمل، وكلف ذلك حرمان الممثلين الأساسيين والفنيين من إنصافهم بحقوقهم التي لا تساوي عشرة بالمئة من اعتماد هذا العمل، وجعل الممثلين والممثلات والفنيين يستجدون أجورهم الضعيفة دونما جدوى"

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!