بدعم نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق.. اجتماع موسَّع في المخا يحدد طبيعة الأنشطة في المراكز الصيفية لتنمية مهارات الشباب وتعزيز حمايتهم من الصراعات

قبل 5 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

عُقِد في مدينة المخا الساحلية، اليوم الثلاثاء،  اجتماعٌ موسَّعٌ ضم ممثلين عن السلطات المحلية والمكتب السياسي للمقاومة الوطنية، في إطار الاستعدادات لتدشين المراكز الصيفية في مديريات الساحل الغربي المحرَّرة، بدعم من عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح.

 

وفي الاجتماع الذي ترأَّسه إبراهيم المزلم، عضو مجلس النواب- رئيس دائرة الشباب والطلاب في المكتب السياسي؛ أكد رئيس الدائرة الإعلامية والثقافية للمكتب السياسي محمد أنعم، أن العميد الركن طارق صالح يولي اهتمامًا كبيرًا لتأهيل وتنمية قدرات الشباب في مديريات الساحل الغربي، وتعزيز حمايتهم من الصراعات.

 

وقال أنعم إن المقاومة الوطنية تسعى إلى رعاية المراكز الصيفية؛ لدورها في توعية الشباب وغرس المبادئ والقيم الوطنية وتنمية المهارات والمواهب لديهم في مختلف المجالات.

 

وحسب ما نشرته وكالة2 ديسمبر فقد أضاف: المراكز الصيفية، هذا العام ستستهدف كل مديريات الساحل الغربي المحررة، بإشراف السلطات المحلية، وستشمل العديد من الأنشطة المختلفة في الرياضة والتعليم والتوعية.

 

وأشار أنعم إلى ما تقوم به المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيًا، من استغلالٍ للمراكز الصيفية؛ لتحشيد الأطفال وغرس الأفكار الطائفية والإرهابية والثقافة المغلوطة، والزج بهم في محارق الموت.

 

من جانبه، أوضح مدير مكتب التربية والتعليم في مديرية المخا، قاسم الشاذلي، أن الاجتماع جاء ثمرة لعدة لقاءات سابقة هدفت إلى تحديد نوعية الأنشطة التي ستُقام في المراكز الصيفية، وخرج بدليل شامل للأنشطة والمهام والأدوار الملقاة على مشرفي المراكز الصيفية، وتنظيم العمل التنفيذي والرقابي.

 

وناقش الاجتماع جملة من الاقتراحات والآراء لإقامة المخيمات الصيفية والأنشطة الرياضية والتوعوية التي تستهدف فئة الشباب.. وأشار المجتمِعون إلى أهمية توعية الشباب ثقافيًا لمواجهة الأفكار الحوثية المتطرفة، وتحصينهم منها، وغرس القيم والمبادئ الوطنية في نفوسهم، واستغلال أوقاتهم وطاقاتهم وصقل مواهبهم وتطويرها.

 

حضر الاجتماع جوير حليصي- نائب رئيس دائرة الشباب في المكتب السياسي- والشيخ شهاب هزاع- نائب مدير الأوقاف والإرشاد في محافظة تعز- وأبوبكر إبراهيم- نائب مدير دائرة الشباب في محافظة الحديدة- والشيخ عبدالله السراجي- مدير إدارة التخطيط في المجلس المحلي لمديرية المخا- وعدد من أعضاء المكتب السياسي ومدراء مكاتب السلطات المحلية ومدراء المراكز الصيفية في الساحل الغربي

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!