91 خرقاً حوثياً خلال يوم أسفرت عن استشهاد وإصابة 15 مدنياً وجندياً

قبل 2 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

أعلنت قوات الجيش عن استشهاد طفلين ومدني، وإصابة 12 جندياً، بنيران مليشيا الحوثي الإرهابية، الساعات الماضية، رغم تمديد الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة لشهرين إضافيين.

 

  وحسب ما نشرته وكالة2 ديسمبر فقد قالت قوات الجيش، في بيان، اليوم الخميس 9 يونيو/ حزيران، إن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران ارتكبت، الأربعاء، 91 خرقاً للهدنة الأممية في مختلف جبهات القتال.

 

  وتوزّعت الخروقات بين 29 خرقاً في محور تعز، و21 خرقًا في محور حيس جنوبي الحديدة، و17 في جبهات محافظة حجة، و9 خروقات في محور البرح غربي تعز، و10 خروقات جنوب وغرب وشمال غربي مارب، وثلاثة خروقات في جبهات الجوف، وخرقين في جبهات محور الضالع.

 

  وأشار البيان إلى أن الخروقات الحوثية تنوّعت بين استهداف مواقع الجيش بصواريخ الكاتيوشا وبعربات بي إم بي وبالمدفعية والعيارات وبالطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عن بعضها إصابة 12 من أبطال الجيش الوطني.

 

  وبحسب بيان الجيش، فقد طال القصف الأحياء السكنية وتجمعات المدنيين، ففي الساعة 12:10 استهدفت المليشيا الحوثية بطائرة مسيرة مفخخة تجمعًا لأطفال في قرية القحار بمقبنة ونتج عنه استشهاد طفلين، فيما استهدفت في الساعة 13:20 حي الجحملية الآهل بالسكان بقذيفة هاون ما أدى إلى استشهاد أحد المواطنين.

 

  كما استمرت المليشيا الحوثية في عمليات استحداث مواقع ومحاولات تمركز في مناطق هامة، إضافة إلى نشر طيران استطلاعي مسيّر في مختلف الجبهات

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!