مع تمديد الهدنة..متحدث المقاومة الوطنية يؤكد على رفع حصار تعز وتخصيص عائدات ميناء الحديدة للمرتبات

قبل 6 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

شدد المتحدث الرسمي للمقاومة الوطنية العميد صادق دويد، على رفع "كامل وفوري" للحصار المفروض على محافظة تعز وصرف مرتبات الموظفين الحكوميين من عائدات ميناء الحديدة، في سياق الهدنات الأممية التي ترعاها الأمم المتحدة باليمن.

 

 

وحسب ما نشرته وكالة2 ديسمبر فقد كتب العميد دويد عضو القيادة المشتركة في الساحل الغربي  تغريدة على منصة تويتر، مساء أمس الخميس : "نرحب وندعم كل جهد للتخفيف من معاناة شعبنا، رغم العراقيل التي يضعها عبدالملك الحوثي في طريق التهدئة وإحلال السلام".

 

 

 

وأكد "على ضرورة رفع الحصار بشكل كامل وفوري عن محافظة تعز وفتح كافة المعابر الإنسانية، وتخصيص عائدات ميناء الحديدة لصرف مرتبات موظفي الدولة بشكل منتظم". في إشارة إلى بنود هدنات تشرف عليها الأمم المتحدة، وتتنصل منها مليشيا الحوثي التابعة لإيران.

 

 

وأعلن مبعوث الأمم المتحدة لليمن هانس جروندبيرج موافقة  الأطراف اليمنية على تمديد الهدنة شهرين إضافيين.

 

 

الجدير بالتنويه أن مليشيا الحوثي تراوغ في تنفيذ التزامات هدنتين برعاية أممية، إحداهما أواخر العام 2018 غير محددة بفترة وتخص محافظتي تعز والحديدة، وفتح الممرات الإنسانية فيهما ورفع الحصار عن تعز، وكذا ملف الأسرى، وتخصيص عائدات ميناء الحديدة لصرف مرتبات الموظفين التي قطعتها المليشيا منذ ست سنوات، فيما الهدنة الثانية شاملة لمجمل البلاد وتؤكد على مضامين الهدنة الأولى، مضافا إليها بنود تتعلق بتسهيل الحكومة دخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة، واستئناف الرحلات التجارية بمطار صنعاء، المنفذين الخاضعين للمليشيا الحوثية

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!