بعد نفي وزارة النفط بيع القطاع النفطي S2.. “المشهد الدولي” ينفرد بنشر وثائق رسمية تثبت تورط الوزير في بيع القطاع والصدمة في المالك الأساسي للمشتري

قبل 3 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

حصل موقع المشهد الدولي على وثائق تؤكد بيع شركة MOV النمساوية القطاع النفطي S2 وذلك لصالح شركة محلية يمتلكها نائب رئيس الجمهورية السابق الفريق الركن علي محسن صالح والحليلي، في إطار بيع الحقول النفطية الهامة وطرد الشركات الأجنبية صاحبة الخبرات الطويلة وإحلال مكانها شركات جديدة من اصحاب النفوذ والسلطة والتي سوف تحصل على كل ايرادات كل هذه القطاعات بعيد عن الدولة ونظامها الرقابي نظرا لنفوذها الواسع داخل السلطات العليا، بالإضافة إلى عدم وجود خبرات كافية.

الجدير ذكره ان باعبود وزير النفط المتواجد الان في القاهرة يعد اجتماعات ولقاءات لمناقشة بيع باقي القطاعات النفطية لصالح مستثمرين محليين المسئولين السابقين.

الجدير ذكره ان وزير النفط السابق اوس العود رفض مغادرة الشركات الأجنبية برغم دفعها له تعويضات بدل مغادرتها نظرا لان القطاعات بحاجة الى تلك الخبرات في تشغيل القطاعات ورفع الإنتاج النفطي بعيد عن المحسوبية والفساد.

هذا وقد انفرد موقع المشهد الدولي بنشر خبر القطاع النفطي المذكور وهو الذي نفته الوزارة وينشر المشهد الدولي وثائق تؤكد بيع ذلك القطاع النفطي الهام.

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!