قرعة غرب آسيا للناشئين تضع اليمن في مواجهة العراق

قبل شهر 1 | الأخبار | رياضة
مشاركة |

أجريت قرعة بطولة غرب آسيا للناشئين، الأربعاء، في مقر اتحاد غرب آسيا في الأردن، التي وضعت اليمن في مواجهة العراق في أول مباراة من نسخة هذا الموسم.

وتوج منتخب اليمن بكأس النسخة السابقة (الثامنة) من بطولة غرب آسيا للناشئين، بعد فوزه على منتخب السعودية في المباراة التي أقيمت في المملكة نهاية العام المنصرم 2021.

ويشارك في البطولة 8 منتخبات، في الفترة من 22 يونيو/ حزيران إلى 1 يوليو/ تموز المقبل في العاصمة الأردنية عمان.

وضمت المجموعة الأولى منتخبات الأردن، واليمن، وعمان، والعراق، بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات لبنان، وفلسطين، وسوريا والكويت.

وسوف يتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة إلى منافسات الدور نصف النهائي.

كما ستنقل مباريات البطولة عبر قناة اتحاد غرب اسيا على موقع يوتيوب.

وتفتتح البطولة يوم 22 يونيو/ حزيران عبر مباراتين بين العراق واليمن، ثم الأردن وعمان.

وفي اليوم التالي يلتقي منتخب فلسطين وسوريا، ثم لبنان ضد الكويت، بينما يلعب يوم 24 يونيو منتخب عمان ضد العراق، واليمن ضد الأردن.

وتتواصل المباريات يوم 25 يونيو بمواجهتي الكويت ضد فلسطين، وسوريا ضد لبنان.

وفي اليوم التالي يلتقي منتخب اليمن نظيره العماني، ثم يلعب الأردن ضد العراق، وأخيرا في اختتام دور المجموعات يوم 27 يونيو/ حزيران يتقابل منتخب سوريا مع الكويت، ويلعب لبنان ضد فلسطين.

ويشهد يوم 29 يونيو إقامة مباراتي الدور قبل النهائي بين بطل المجموعة الأولى وثاني المجموعة الثانية، وبين بطل المجموعة الثانية مع وصيف الأولى.

وينتظر أن يقوم اتحاد غرب آسيا لاحقا بتعميم الجدول النهائي والرسمي لبطولة الناشئين متضمنا مواعيد انطلاق المباريات ومكان إقامتها.

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!