بعد خروقات المليشيا الحوثية لبنود الهدنة .. السعودية تدعو لضغط دولي على مليشيات الحوثي لتنفيذ بنود الهدنة الأممية

قبل 6 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

دعت المملكة العربية السعودية، إلى ضغط دولي على مليشيات الحوثي الإرهابية، لرفع الحصار عن مدينة تعز وفتح المنافذ والطرقات المؤدية إليها.

 

  جاء ذلك في تغريدة نشرها نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، على "تويتر"، اليوم السبت، طالب فيها بإيداع إيرادات ميناء الحُديدة، والانخراط بجدية في جهود السلام؛ لينتقل اليمن إلى الأمن والاستقرار.  

 

وقال بن سلمان "اجتمعت في واشنطن مع المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينج، بحثنا الشأن اليمني ومستجداته، وتطلّعاتنا بأن يصل اليمنيِّون إلى حلٍّ سياسي شامل، ينقل اليمن إلى السلام والتنمية.

 

  وحسب ما نشرته وكالة2 ديسمبر فقد أضاف "أكدت له أنه ورغم إيجابية الهدنة المعلنة لحدٍّ كبير، إلا أن هناك دورًا مهمًا يجب على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي القيام به للضغط على المليشيات الحوثية لفتح طرق تعز، وإيداع إيرادات ميناء الحُديدة، والانخراط بجدية في جهود السلام؛ لينتقل اليمن إلى الأمن والاستقرار".

 

  وتبذل السعودية جهوداً كبيرة في سبيل إنجاح الهدنة التي أعلن عنها المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، مطلع أبريل/نيسان الماضي، والتي لاقت ترحيبا إقليميا ودوليا واسعا، باعتبارها فرصة للتوصل إلى سلام وإنهاء المعاناة الإنسانية.

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!