الناطق الرسمي باسم المقاومة الوطنية العميد صادق دويد : إعلان الحوثي فتح منفذ إنساني جنوبي الحديدة مجرد تضليل للرأي العام والمجتمع الدولي

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

أكد الناطق الرسمي باسم المقاومة الوطنية عضو القيادة المشتركة بالساحل الغربي العميد صادق دويد، أنّ إعلان المليشيا الحوثية الإرهابية "فتح منفذ آنساني" جنوبي الحديدة، ليس إلا تضليلاً للرأي العام والمجتمع الدولي.

 

 

وحسب ما نشرته وكالة2 ديسمبر فقد قال العميد دويد، في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: "ما أعلنه الحوثي عن فتح منفذ إنساني في منطقة المبرز جبل رأس الذي يسيطر عليه من الجانبين في الطريق الواصل بين مديريتي "الجراحي، العدين"؛ تضليل للرأي العام والمجتمع الدولي".

 

 

وأشار الناطق باسم المقاومة الوطنية إلى أن هذا الإعلان يعد "هروبًا من استحقاق فتح الخط الاسفلتي الرئيسي الحيوي "حيس، الجراحي" الرابط بين محافظتي تعز والحديدة".

 

 

وأرفق العميد دويد خارطة توضح طبيعة الطريق التي زعم الحوثيون أنها منفذ إنساني، وهي طريق وعرة ستجبر قاصديها على التحرك عبر الطريق المؤدية إلى محافظة إب ثم العودة باتجاه جبل راس وبعدها الانحدار نحو الجراحي، في رحلة مضنية تستغرق ساعاتٍ طوالاً.

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!