نائب وزير الدفاع السعودي يبحث في واشنطن الهدنة في اليمن

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

قال مجلس الأمن القومي الأمريكي إن نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان سيناقش هدنة في اليمن وأزمة أوكرانيا مع مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان خلال زيارة لواشنطن يوم الثلاثاء.

كما سيلتقي بكبار المسؤولين في وزارتي الدفاع والخارجية. وفقا لما نقلته وكالة “رويترز“.

إلى ذلك، ذكر موقع قناة العربية السعودية، أن مسؤولان أميركيان، كشفا أن نائب وزير الدفاع السعودي، خالد بن سلمان، وصل واشنطن لإجراء محادثات أمنية مع كبار مسؤولي البيت الأبيض والبنتاغون.

وبحسب العربية، فإن نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، بحث مع مستشار الأمن القومي جيك سوليفان اليوم الثلاثاء، هدنة اليمن وأزمة أوكرانيا، وقضايا ثنائية وتطورات إقليمية.

وأضافت المعلومات أن الأمير خالد بن سلمان وصل واشنطن بقيادة وفد سعودي للقاء لجنة التخطيط الاستراتيجي المشترك بين الولايات المتحدة والسعودية، وذلك وفقاً لما نقله موقع “أكسيوس” عن مسؤولين أميركيين.

يشار إلى أنه في 1 أبريل الماضي، رعت الأمم المتحدة اتفاق هدنة بين الحكومة وميليشيا الحوثي، لكن الأخيرة أخلّت بكل التزاماتها تجاه الهدنة، بما في ذلك رفع حصارها المفروض على محافظة تعز، وعرقلة تشغيل مطار صنعاء. وذهبت نحو تصعيد واسع النطاق في أكثر من محافظة يمنية متسببة بخروقات كثيرة، وفق اتهامات حكومية.

وتأتي هذه الخروقات في الوقت الذي تقترب الهدنة الأممية في اليمن من نهايتها، وسط إمكانية تحولها إلى وقف دائم لإطلاق النار والشروع في إحياء مسار الحوار السياسي المتوقف عمليا منذ التوقيع على اتفاق السويد الخاص بالحديدة في العام 2018.

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!