محافظة ابين تلوح بالخروج الى الشارع احتجاجا على ما تتعرض له من تهميش واقصاء

قبل 4 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

أكدت مصادر محلية متطابقة في محافظة ابين عن التحضير للخروج في مظاهرات مليونية سلمية للتعبير عن رفض المحافظة لما تتعرض له من تهميش واقصاء ممنهج.

 

 

وكشفت المصادر عن اجتماعات يعقدها أعيان ومشائخ وقيادات المحافظة السياسيين والعسكريين في إطار التحضير للخروج بموقف واحد يعبر عن رفض ابناء أبين لسياسة الاستهداف والاقصاء.

 

 

واشارت المصادر الى ان الامسيات الرمضانية واللقاءات التي عقدت في مديرية لودر ومودية تأتي في هذا السياق.

 

 

وكان اعيان وابناء مديرية لودر اقاموا امسية رمضانية في منزل الشيخ علي القفيش اكدوا فيها عن تمسكهم في حق ابناء ابين في المشاركة الفاعلة في الحياة السياسة، منددين بمخرجات مشاورات الرياض التي ركزت السلطة بشكل مخل يتنافى مع الهدف المعلن من المشاورات والمتمثل في توحيد الصف.

 

 

كما عقد ابناء مديرية مودية لقاءا اعلنوا فيه عن رفضهم لسياسة الاقصاء والتهميش المتعمد الذي تتعرض له محافظة ابين حيث يتم الاطاحة بأبنائها من كافة مستويات الدولة القيادية، واعتبرت ذلك نوع من العقاب لأبنائها الشرفاء جراء مواقفهم الوطنية وتضحياتهم الجسيمة في كافة مراحل النضال.

 

 

وكانت اللقاءات المنعقدة دعت كافة القوى والمكونات في محافظة ابين إلى التعبير عن موقفها الرافض لهذا التجاهل من خلال تنظيم الوقفات الاحتجاجية والتصعيد المستمر حتى يتم وقف الاستهداف الممنهج لكوادرها وانتزاع حق المحافظة في التمثيل في كافة مستويات الدولة القيادية.

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!