نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح يؤكد أهمية مضاعفة جهود التنمية من في المناطق المحررة

قبل 5 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

شدد نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي العميد الركن طارق صالح، على ضرورة إعادة تفعيل مؤسسات الدولة في المناطق المحررة.

وحث طارق صالح، مسؤولي السلطات المحلية في مديريات الساحل الغربي في محافظة تعز على مضاعفة جهود تقديم الخدمات للمواطنين وتثبيت الأمن والاستقرار والتنمية، بالتعاون بين السلطة المحلية والأجهزة الأمنية.

جاء ذلك خلال لقاء موسع ضم قيادات سلطات المديريات ومدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات السياسية والاجتماعية والمشائخ والوجهاء والأعيان. حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

وأكد، أن مجلس القيادة الرئاسي يعمل كفريق عمل واحد وفي انسجام كامل لإعادة مؤسسات الدولة وتفعيلها، مشيرا إلى أن هناك خطة لإنعاش العاصمة المؤقتة عدن على مستوى البنى التحتية لخلق نموذج يحتذى به ليستطيع المواطن في المناطق المحررة أن يعيش في أمن واستقرار ويحوز على خدمات الدولة.

وأوضح، أن الحرب طحنت المواطن اليمني خلال سبع سنوات وأهدرت الكثير من الممتلكات العامة والخاصة ودمرت البنية التحتية. مضيفا: “أمراء الحرب من المليشيات الحوثية هم المستفيدين من استمراررها عبر الجبايات ونهب الأموال والممتلكات”.

وأردف: “هم (الحوثيون) ليسوا بعقلية الدولة ولن يستطيعوا ان يبنوا دولة لأنهم أتوا في اطار جماعة مسلحة تنفذ أوامر وأجندات المشروع الإيراني وثورة الخميني، وزرعوا في جسد اليمن لإقلاق شبه الجزيرة العربية والسيطرة على المقدسات، وثروات المنطقة”.

وذكر أن، مجلس القيادة الرئاسي يتكون من مختلف القوى السياسية في الساحة اليمنية، وحضي بإجماع كل اليمنيين الذي حضروا المشاورات، ومباركة المجتمع الدولي، ودعم دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة.

وقال: “إن مهام المجلس الرئاسي لإدارة المرحلة الانتقالية، إحلال السلام في اليمن واستعادة الدولة وانهاء الانقلاب بالطرق السلمية. كما أن كل الخيارات متاحة أمام القوى اليمنية التي تقاتل لاستعادة الدولة وتثبيت الأمن والاستقرار في المنطقة ومنع المشاريع الخارجية”.

ووفقا للوكالة الحكومية، فقد استعرض الحاضرين في اللقاء من مسؤولين وشخصيات اجتماعية وسياسية احتياجات مناطقهم من مشاريع البنية التحتية والخدمات العامة، معبرين عن تقديرهم للدعم الذي يقدمه العميد طارق صالح لمديريات الساحل الغربي، واهتمامه بتلمس احتياجات المنطقة وأوضاع المواطنين فيها.

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!