ولي عهد أبو ظبي يتعهد بتقديم كل دعم “ممكن” لليمن

قبل 3 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

أبدى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، السبت، استعداد الإمارات لمساعدة اليمن بكل دعم "ممكن" وعلى جميع المستويات.

جاء ذلك خلال لقاء هو الأول من نوعه الذي يجمع ولي عهد أبو ظبي، مع رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، وذلك في قصر البحر بالإمارات.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات الرسمية "وام"، بأن اللقاء بحث "مختلف أوجه العلاقات بين البلدين الشقيقين وعددا من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك".

وأكد ولي عهد أبو ظبي "دعم الإمارات لمجلس القيادة الرئاسي اليمني، للقيام بمسؤولياته الوطنية تجاه استقرار اليمن الشقيق وأمنه وتحقيق تطلعات شعبه إلى التنمية والتطور".

وقال: إن "الإمارات لن تدخر جهدا في تقديم كل دعم ممكن لليمن الشقيق على جميع المستويات"، دون مزيد من التفاصيل بالخصوص.

وزيارة العليمي غير معلنة المدة هي الأولى للإمارات بعد توليه منصبه، وتأتي بعد زيارته للسعودية، التي بدأت الأربعاء، قادما من العاصمة اليمنية، المؤقتة عدن.

وفي 7 أبريل/ نيسان الجاري، أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، إعلانا رئاسيا من الرياض ينص على تأسيس مجلس قيادة رئاسي من 8 أعضاء، برئاسة رشاد العليمي لاستكمال مهام المرحلة الانتقالية في البلاد.

وفي اليوم ذاته، أعلنت السعودية، تقديم 2 مليار دولار مناصفة مع الإمارات دعما للبنك المركزي اليمني، كما أعلنت تقديم مليار دولار لمشاريع التنمية ودعم شراء الوقود في اليمن

ومنذ أكثر من 7 سنوات يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة الشرعية، مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر /أيلول 2014.

لكن البلاد تشهد هدنة إنسانية لمدة شهرين قابلة للتمديد، بدأت في 2 أبريل/ نيسان الجاري، برعاية الأمم المتحدة.

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!