بيان اردني مصري اماراتي يؤكد أنه على إسرائيل التوقف عن تقويض السلام

قبل 5 شهر | الأخبار | عربي ودولي
مشاركة |

أكد بيان مصري أردني إماراتي، اليوم الأحد، على ضرورة وقف إسرائيل كل الإجراءات التي تقوض فرص السلام، وأهمية إيجاد أفق سياسي للعودة إلى مفاوضات حل الدولتين، ووفق القانون الدولي.

 

 

وحسب ما نقلته قناة الحدث العربية فقد قال البيان الصادر عن الديوان الملكي الأردني، إن الملك عبد الله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد بحثوا في القاهرة القضية الفلسطينية وشددوا على العمل من أجل استعادة التهدئة في القدس ووقف التصعيد بكافة أشكاله.

 

 

كما أضاف البيان أن القادة الثلاثة اعتبروا أن التحديات والأزمات الحالية تتطلب تنسيق الجهود وتعزيز العمل العربي المشترك، وتفعيل التعاون الإقليمي خاصة في أزمات الأمن الغذائي والطاقة.

 

 

وكان المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، أفاد في وقت سابق اليوم، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل بمطار القاهرة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد قبل اجتماع ثلاثي بينهم، وفق ما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

 

وفي وقت سابق اليوم، ذكر الديوان الملكي الأردني أن العاهل الأردني الملك عبدالله توجه إلى القاهرة اليوم، للمشاركة في محادثات ثلاثية مع مصر والإمارات.

 

 

مواجهات متكررة

يأتي ذلك، بالتزامن مع وقوع مواجهات متكررة بين فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي في باحات الأقصى منذ منتصف الشهر الجاري، في وقت تزامن شهر رمضان مع عيد الفصح اليهودي الأمر الذي أعاد إلى الأذهان حوادث العنف التي تسببت في إشعال حرب غزة قبل نحو عام.

 

 

وجاءت المواجهات على وقع أعمال عنف أوسع في إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة أسفرت منذ أواخر آذار/مارس عن مقتل 38 شخصًا

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!