خلال زيارته إلى كييف شاهد ماقاله الرئيس البولندي عن الحرب في اوكرانيا

قبل شهر 1 | الأخبار | عربي ودولي
مشاركة |

 

وصف الرئيس البولندي أندري دودا خلال زيارة إلى كييف أمس (الأربعاء) رافقه فيها نظراؤه في دول البلطيق الحرب التي تشنّها روسيا على أوكرانيا منذ 50 يوماً بـ«الإرهاب».

 

 

وحسب ما نقلته الشرق الأوسط فقد قال دودا خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي: «هذه ليست حرباً، هذا إرهاب. إذا أرسل أحدهم طائرات وجنوداً لقصف مناطق سكنية وقتل مدنيين فهذه ليست حرباً. هذه وحشية ولصوصية وإرهاب»، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

 

 

وزار دودا ونظراؤه الليتواني ييتاناس ناوسيدا والإستوني آلار كاريس واللاتفي إيغيلز ليفيتس كييف حيث التقوا نظيرهم الأوكراني.

 

 

وكان الرئيس الليتواني قال في بيان إثر وصوله إلى أوكرانيا إنّه «من الصعب تصديق أنّ مثل هذه الأعمال الوحشية يمكن أن ترتكب في أوروبا القرن الحادي والعشرين لكن هذا هو الواقع. هذه حرب يجب أن ننتصر فيها».

 

 

وأضاف: «المكان مليء بالألم والمعاناة. لقد قتل أوكرانيون مدنيون هنا وعذّبوا، وقصفت منازل سكنية وغيرها من البنى التحتية المدنية».

 

 

وبحسب وارسو، فإنّ زيارة الرؤساء الأربعة إلى كييف هدفها «إظهار الدعم للرئيس زيلينسكي والمدافعين عن أوكرانيا في لحظة حاسمة بالنسبة لهذا البلد».

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!