الأمير خالد بن سلمان: التحالف سيستمر في دعم مجلس القيادة الرئاسي في اليمن على كافة الأصعدة بما في ذلك الدعم العسكري حتى التوصل إلى حل سياسي ينهي الأزمة

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

قال نائب وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية الأمير خالد بن سلمان، إن التحالف العربي سيستمر في دعم مجلس القيادة الرئاسي في اليمن على كافة الأصعدة حتى الوصول إلى حل سياسي ينهي الأزمة.

وأوضح الأمير بن سلمان، في سلسلة تغريدات له على تويتر، أن “الخطوة الشجاعة والتاريخية التي اتخذها الرئيس اليمني السابق عبدربه منصور هادي، في نقل السلطة لمجلس القيادة الرئاسي، والتي أيدتها النخب والمكونات السياسية والمجتمعية اليمنية، وأجمع على دعمها المجتمع الدولي. تؤسس لمرحلة مهمة وحاسمة لتحقيق السلام والأمن والاستقرار لليمن والمنطقة”.

وأضاف: “الصفحة الجديدة التي اختارها اليمنيون تتطلب استشعاراً للمسؤولية الوطنية من كافة شرائح المجتمع اليمني لبناء يمن سعيد يسمو بالعزة والشموخ، وينعم بالأمن والأمان ضمن منظومته الخليجية العربية، وينتقل من الفرقة والاختلاف والحرب إلى السلام والأمن والتنمية والازدهار.

كما أكد على استمرار التحالف في دعم المجلس على كافة الأصعدة بما في ذلك الدعم العسكري حتى التوصل إلى حل سياسي ينهي الأزمة.

وقال الأمير خالد بن سلمان، إن “الشعب اليمني يستحق العيش بكرامة وسلام وأمن واستقرار”.

وتشكل مجلس القيادة الرئاسي، الخميس الماضي، عقب إعلانه رسميا من قبل الرئيس السابق عبد ربه منصور هادي ونقل إليه كامل صلاحياته. وذلك بعد إقالة هادي لنائبه علي محسن الأحمر بقرار جمهوري أعفاه من مهامه. وذلك ضمن تسوية سياسية برعاية خليجية، في إطار المكونات الممثلة للشرعية، على طريق إصلاح الاختلالات التي اعترتها خلال الفترة الماضية، وتوحيد الصف الوطني في مواجهة المشروع الإيراني واستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي.

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!