الكشف عن سبب فشل اجتماع الفريق السياسي في مشاورات الرياض عصر اليوم وما علاقة علي محسن الأحمر وحزب الإصلاح ولماذا تم استدعاء العرادة إلى الرياض على وجه السرعة وبصورة مفاجئة (تفاصيل)

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

كشف مراسل وكالة “رويترز” في اليمن، محمد الغباري، عن سبب الخلافات التي أدت إلى انفضاض اجتماع الفريق السياسي عصر اليوم، في المشاورات اليمنية اليمنية الجارية في الرياض.

وقال “الغباري” في تغريدات على “تويتر”، رصدها محرر “المشهد الدولي”: “انفض اجتماع الفريق السياسي عصر اليوم بسبب الخلافات حول تغيير نائب الرئيس حيث رفض ممثلي الإصلاح بشكل قاطع ازاحة النائب الحالي، فيما اقترح المجلس الانتقالي نائبين احدهما من الجنوب والاخر من الشمال. وطرح مقترح ثالث بان يتم اختيار نائب توافقي”.

وأضاف: “القيادة السعودية تتدخل لاحتواء خلافات بين حزب الاصلاح وعدد من المكونات حول إزاحة نائب الرئيس ، مع وصول محافظ مارب سلطان العراده بصورة مفاجئة الليلة الى الرياض”.

وكانت وسائل إعلام محلية قد ذكرت في وقت سابق إن محافظ مأرب سلطان العرادة وصل إلى المملكة على متن طائرة خاصة بدعوة من السعودية.

وأفادت ان محافظ مأرب نقل على وجه السرعة مساء اليوم الى العاصمة السعودية الرياض، مشيرة إلى أن هناك توافق على تعيين العرادة بمنصب هام.

الصحفي فارس الحميري، قال في تغريدة على “تويتر”، رصدها محرر “المشهد الدولي”، “أن أطراف سياسية تضغط باتجاه تعيين العرادة، نائبا للرئيس هادي، بعد خلافات في المحور السياسي من المشاورات، بشان تعيين نائب رئيس وإزاحة الفريق الأحمر من منصبه”.

يأتي ذلك بالتزامن مع تأجيل اختتام المشاورات الجارية في العاصمة السعودية، إلى أجل غير مسمى. حيث كان من المقرر اختتام المشاورات الخميس 7 أبريل.

وستتواصل المشاورات الخميس بسبب عدم اكتمال النقاش في المحور السياسي.

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!