قائد المقاومة الوطنية رئيس المكتب السياسي العميد طارق صالح يبحث مع السفير الياباني المستجدات على الساحة اليمنية

قبل 2 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

التقى قائد المقاومة الوطنية رئيس المكتب السياسي العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، اليوم، في مقر إقامته بالرياض السيد كازوهيرو هيغاشي القائم باعمال سفارة اليابان لدى اليمن.

  وحسب ما نقلته وكالة2 ديسمبر فقد جرى خلال اللقاء بحث المستجدات على الساحة اليمنية، وجهود التهدئة التي تبذلها الدول الشقيقة والصديقة والتي توجت بإعلان الهدنة الانسانية والعسكرية برعاية الأمم المتحدة، وموافقة كافة الأطراف.

  وشدد العميد طارق صالح على الدور الذي يجب ان يلعبه المجتمع الدولي للضغط على المليشيات الحوثية للانصياع لجهود التهدئة ووقف الحرب واحلال السلام، وتنفيذ التزاماتها التي ينص عليها الاعلان وعلى رأسها وقف اطلاق النار وفتح المعابر وانهاء الحصار المفروض على محافظة تعز.

  واشار العميد طارق صالح الى ان خروقات المليشيات الحوثية في اكثر من جبهة بعد دخول اعلان الهدنة حيز التنفيذ يؤكد عدم جديتها في الايفاء بالتزاماتها والوصول إلى حل سلمي للازمة ينهي المعاناة الانسانية المتفاقمة لليمنيين

  وثمن قائد المقاومة الوطنية مواقف الحكومة اليابانية، وما تقدمه من دعم في المجالات الاغاثية والإنسانية، ودورها الداعم لجهود التهدئة واحلال السلام العادل والشامل .

  بدوره عبر القائم باعمال سفارة اليابان لدى اليمن عن سعادته بهذا اللقاء، مؤكدا دعم بلاده للجهود الرامية إلى التوصل إلى حل سلمي للازمة واستمرار المساعدات الإغاثية والإنسانية، وتثبيت الامن والاستقرار في اليمن والمنطقة.

  حضر اللقاء رئيس الدائرة التنظيمية في المكتب السياسي وضاح بن بريك، وعضو المكتب السياسي عدي العماد

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!