دعم اوروبي ب 50 مليون دولار لتعزيز سبل العيش في اليمن

قبل 2 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

أعلن الإتحاد الأوربي، امس الأحد، عن تقديم دعم جديد لليمن، بما يقارب 50 مليون دولار أمريكي، لتعزيز القدرة على الصمود، وسبل العيش، والأمن الغذائي، والتكيف مع المناخ في البلاد.   

 

ووفق تقرير نشره الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي فقد ساهم والوكالة السويدية للتعاون التنموي (سيدا) بتمويل جديد بقيمة إجمالية 49.37 مليون دولار أمريكي لتعزيز القدرة على الصمود وسبل العيش والأمن الغذائي، وكذلك التكيف مع المناخ في اليمن.

 

  وحسب ما نشرته وكالة2 ديسمبر فقد أشار إلى أن الاتفاقية الموقعة مؤخرًا تهدف إلى دعم المرحلة الثالثة من البرنامج المشترك لدعم سبل العيش والأمن الغذائي، والتكيف المناخى في اليمن ( الصمود الريفى 3)  لفترة ثلاث سنوات تبدأ في مارس 2022م. 

 

  ويستهدف البرنامج ما يقرب من 847000 شخصاً، هم من الفئات الأكثر ضعفاً فى المجتمع، بما في ذلك النساء، والعاطلين عن العمل، والشباب والأقليات المهمشة، وكذا المشردين داخلياً والمجتمعات المضيفة.  

 

 كما يهدف البرنامج الذي سيتم تنفيذه بشكل مشترك من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (FAO) ومنظمة العمل الدولية (ILO) وبرنامج الأغذية العالمي (WFP) - وفق التقرير - إلى تعزيز قدرة المجتمعات المتضررة من الأزمات على إدارة المخاطر والصدمات المحلية لزيادة الصمود والاعتماد على الذات.

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!