بلينكن يؤكد مواصلة دعم السعودية ضد هجمات الحوثيين

قبل 6 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

أدان وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الإثنين، الهجمات الأخيرة التي شنتها جماعة الحوثي اليمنية ضد السعودية، مؤكدا مواصلة بلاده دعم الرياض في ”الدفاع عن أراضيها”.

وكتب بلينكن، في تغريدة عبر توتير، إننا ”ندين هجمات نهاية الأسبوع على المملكة العربية السعودية من قبل الحوثيين المدعومين من إيران، وسنواصل مساعدة السعودية في الدفاع عن أراضيها”.

وأضاف الوزير الأمريكي، لقد ”استهدفت هجمات الحوثيين البنية التحتية والمدارس والمساجد وأماكن العمل.. هذه هجمات ضد المدنيين ويجب أن تتوقف”.

والأحد، أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي يحيى سريع، عبر ”تويتر” ، إطلاق مرحلة ثالثة من هجمات تستهدف منشآت حيوية بالسعودية.

فيما أفاد التحالف العربي، بقيادة السعودية في اليمن، الأحد، باندلاع حريق محدود إثر ”هجوم عدائي” استهدف محطة تتبع شركة النفط الحكومية ”أرامكو” بجدة (غرب)، وتمت السيطرة عليه من دون خسائر بشرية.

وسبق وأن شنت جماعة الحوثي هجمات بصواريخ وطائرات مسيرة على أهداف مدنية حيوية في السعودية، ما أسفر عن أضرار مادية وإصابات بشرية.

ومنذ مارس/ آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا يدعم القوات الموالية للحكومة الشرعية في اليمن، بطلب من الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي.

وتقاتل تلك القوات الحوثيين، المدعومين من إيران والمسيطرين على محافظات يمنية، بينها العاصمة صنعاء (شمال) منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!