الدفاع الروسية تسمح للقوات الأوكرانية والمرتزقة الأجانب بمغادرة ماريوبول بدون أسلحة

قبل 8 شهر | الأخبار | عربي ودولي
مشاركة |

  أعلن المركز الوطني لإدارة الدفاع الروسي عن السماح للقوات الأوكرانية والمرتزقة الأجانب بمغادرة ماريوبول بدون أسلحة، اليوم الاثنين من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 12 ظهرا.

وقال رئيس المركز ميخائيل ميزينتسيف، إنه بحسب القوات المسلحة الروسية، فإن "ما يصل إلى 130 ألف مدني و184 أجنبي من ست دول محتجزون حاليا كرهائن في المدينة".

وأضاف أن: "روسيا ستفتح اعتبارا من الساعة الـ10:00 صباحا بتوقيت موسكو غدا 21 مارس، ممرات إنسانية من ماريوبول إلى الشرق وبالاتفاق مع الجانب الأوكراني إلى الغرب".

وقال رئيس المركز الوطني الروسي إنه ابتداء من الساعة 12:00 بتوقيت موسكو، تم التخطيط لمرور قوافل إنسانية محملة بالأغذية والأدوية والضروريات حيث ستكون من الشرق قافلة إنسانية روسية، ومن الغرب قافلة شكلها الجانب الأوكراني.

وتابع ميزينتسيف: "ندعو وحدات القوات المسلحة الأوكرانية وكتائب الدفاع الإقليمية والمرتزقة الأجانب إلى وقف الأعمال العدائية وإلقاء أسلحتهم ودخول الأراضي التي تسيطر عليها كييف اليوم من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 12 ظهرا عن طريق الممرات الإنسانية المتفق عليها مع الجانب الأوكراني".

وأكد أنه: "في الوقت نفسه، نضمن الخروج الآمن من ماريوبول لجميع الذين يلقون أسلحتهم والحفاظ على حياتهم".

وتابع: "إذا تخلى عنكم مسؤولو كييف مرة أخرى وأمروكم بالموت كشهداء، فإننا ندعو كل من يقدر حياته، إلى إلقاء السلاح ومغادرة المدينة ويمكنكم القيام بذلك بمفردكم أو عن طريق مجموعات منفصلة".

وأكد أن قادة وحدات جمهورية دونيتسك الشعبية والقوات المسلحة الروسية سيكونون على استعداد لمثل هذا السيناريو، وسيضمنون الخروج الآمن للمسلحين، ولكن فقط بدون أسلحة وذخيرة إلى أي منطقة.

المصدر: الدفاع الروسية+Rt

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!