مفوضية اللاجئين: اليمنيون بحاجة إلى مزيد من الدعم وإنهاء الصراع في أقرب وقت

قبل 3 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

أعلنت المفوضية السامية للاجئين، الأربعاء، إن ‏اليمنيين بحاجة إلى مزيدٍ من الدعم وإلى إنهاء الصراع في أقرب وقت، جراء تفاقم الأزمة الإنسانية والتي تسببت بها تلك الحرب المستمرة منذُ نحو 8 سنوات. 

جاء ذلك في سلسلة تغريدات نشرتها على حسابها بموقع التدوين الاجتماعي المصغر "تويتر" قالت فيها إن نحو 4 ملايين شخص في اليمن اضطروا للفرار من منازلهم. 

ولفتت، إلى أن "هؤلاء النازحين بحاجة للحماية ولمأوٍ كريمة يسكنون فيها".. بدلاً من تلك التي شردتهم منها مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيًا. 

ونقلت، عن ‏المفوض السامي لشؤون اللاجئين "فيليبو غراندي" قوله إن "20 مليون شخص بحاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية". 

وتابع عن النازحين "إنهم بحاجة إلى دعمنا الآن أكثر من أي وقت مضى - لكن الأهم من كل ذلك أنهم بحاجة إلى حل سلمي للصراع الذي يتسبب في معاناتهم".

والأربعاء، أعلنت منظمة الأمم المتحدة، عن حصولها على 1.3 مليار دولار فقط لليمن، كانت جمعتها من مؤتمر الدول المانحة لليمن، والتي كانت تهدف من خلاله لجمع 4.3 مليار دولار استجابة للأزمة الإنسانية في اليمن لعام 2022م. 

وهدف المؤتمر المرئي الذي استضافته السويد، وسويسرا، إلى حشد التمويلات الدولية لدعم خطة الأمم المتحدة في إطار الاستجابة للاحتياجات الإنسانية الطارئة في اليمن للعام الجاري، وكذا تسليط  الضوء على حجم الأزمة الإنسانية والتداعيات الوخيمة للحرب المستمرة منذ أكثر من ثماني سنوات.

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!