روسيا تعلن فرض عقوبات على الرئيس الأمريكي جو بايدن وشخصيات من إدارته (اسماء)

قبل 2 شهر | الأخبار | عربي ودولي
مشاركة |

  أعلنت وزارة الخارجية الروسية امس الثلاثاء عن إدراج رئيس الولايات المتحدة جو بايدن ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن على قائمة العقوبات.

 

وأوضحت الوزارة في بيان مساء امس  الثلاثاء أن فرض العقوبات الشخصية الروسية ضد قادة أمريكيين وأشخاص متصلين بهم جاء "ردا على سلسلة عقوبات غير مسبوقة، بما فيها تلك التي تحظر دخول كبار مسؤولي روسيا الاتحادية إلى أراضي الولايات المتحدة.

 

 

وأضاف البيان أن قائمة الأشخاص المحظور عليهم دخول روسيا تضم اعتبارا من اليوم 15 مارس، تم وضعه بناء على مبدأ التعامل بالمثل، وهو على النحو الآتي:

 

__جوزيف بايدن - رئيس الولايات المتحدة

__أنتوني بلينكن - وزير خارجية الولايات المتحدة

__لويد أوستن - وزير الدفاع الأمريكي

__مارك ميلي - رئيس هيئة الأركان المشتركة

__جاكوب سوليفان - مساعد رئيس الولايات المتحدة للأمن القومي

__ويليام بيرنز - مدير وكالة المخابرات المركزية

__جينيفر بساكي - السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض

__داليب ساين - نائب مساعد رئيس الولايات المتحدة للأمن القومي

__سامانثا باور - مدير وكالة التنمية الدولية

__هانتر بايدن هو نجل رئيس الولايات المتحدة

__هيلاري كلينتون - المرشحة الرئاسية الأمريكية السابقة

__أديوالي أدييمو. النائب الأول لوزير المالية

__ريتا جو لويس - رئيسة مجلس إدارة بنك التصدير والاستيراد

وأكدت الوزارة أن هذه الخطوة التي تم اتخاذها في إطار الرد بالمثل جاء "نتيجة محتمة للنهج المتصف بالروسوفوبيا المتطرفة الذي تبنته الإدارة الأمريكية الحالية، التي تجاهلت كل اللباقة في سعيها اليائس للحفاظ على الهيمنة الأمريكية وراهنت على ردع روسيا المباشر".

 

 

وذكر البيان مع ذلك أن موسكو لا تتخلى عن الحفاظ على اتصالات رسمية مع واشنطن في حال يخدم ذلك مصالحها الوطنية، مؤكدا استعدادها لتسوية أمور الأشخاص المدرجين في "القائمة السوداء" من أجل تنظيم اتصالات رفيعة المستوى.

 

 

وأكدت الوزارة أن قرارات جديدة ستأتي قريبا حول توسيع القائمة السوداء الروسية عبر إدراج مسؤولين كبار وعسكريين ومشرعين ورجال أعمال وخبراء وإعلاميين أمريكيين معادين لروسيا أو متورطين في أنشطة تؤجج كراهية روسيا وتدعم فرض تقييدات ضدها.

 

 

وختم البيان بالإشارة إلى أن هذه الخطوات ستتخذ "في ترابط عضوي مع القرارات الهامة المتخذة من قبل حكومة روسيا الاتحادية في المجال المالي والمصرفي والمجالات الأخرى لحماية اقتصاد روسيا وضمان تنميته المستدامة".

 

 

المصدر: وزارة الخارجية الروسية+Rt

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!